صور| قبل فوزير.. أجانب لعبوا لأكثر من نادي في الدوري السعودي

تاريخ النشر: 28/12/2018
956
منذ 5 سنوات
صور| قبل فوزير.. أجانب لعبوا لأكثر من نادي في الدوري السعودي

أعلنت إدارة أحد عن تعاقدها بشكل رسمي مع المحترف المغربي محمد فوزير، ليمثل الفريق بدايةً من موسم الانتقالات الشتوية المقبلة، يناير 2019.

وخاض محمد فوزير، تجربة احترافية في الدوري السعودي للمحترفين مع النصر، ونجح بعض الشئ في إثبات قدراته الفنية على الرغم من انتهاء شهر العسل بينهما بالتراضي.

ولعب فوزير 22 مباراة بقميص النصر، بواقع 1891 دقيقة، سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفين، فضلًا عن تسديده 55 تصويبه نحو مرمى الخصم وصنع فرص للتسجيل بواقع 31 مرة.

وسبق فوزير عديد من الأجانب اللذين لعبوا لأكثر من نادي، في الدوري السعودي للمحترفين:

1- المغربي أحمد بهجا:


ظهر أسم أحمد بهجا في الملاعب السعودية لأول مرة عام 1995 مع الهلال، وحقق معهم بطولة كأس ولي العهد السعودي، قبل أن يعود إلى المملكة بعد عامين ويلعب لـ"الاتحاد"، ويعيش فترة رائعة حينما ساهم معهم بإحراز الثلاثية التاريخية، ثم شارك النصر بعد ذلك في كأس العالم للأندية مطلع الألفية الجديدة.

2-البرازيلي سيرجيو ريكاردو:


لم ينتظر البرازيلي سيرجيو ريكاردو، الكثير لكي يسطر أسمه في تاريخ الكرة السعودية، ففي الفترة الاحترافية الأولى داخل المملكة مع الأهلي، حقق دوري أبطال آسيا وكأس ولي العهد، قبل أن ينتقل للهلال، الذي نال معهم عديد من البطولات المحلية، قبل الرحيل إلى الاتحاد.

3-الليبي طارق التايب:


برز أسم المحترف الليبي طارق التايب مع الهلال، بعد أن حصد معهم على بطولة كأس ولي العهد مرتين، قبل أن يشد رحيله للشباب ويتوج بكأس الأمير فيصل.

4-المغربي هشان بوشران:


انطلقت مسيرة المغربي هشام بوشران في بطولة الدوري السعودي عام 2003 مع النصر، قبل الرحيل للاتحاد الذي عاش أفضل فتراته إذ توج معهم ببطولة الدوري وكأس الملك.

5-الكويتي مساعد ندا:


لعب الكويتي مساعد ندا في أول الامر مع النصر،  ورحل بعدها إلى الشباب وحقق معهم كأس الملك، قبل الانتقال إلى العروبة.

6- البرازيلي إلتون خوزيه:


 النصر كانت المحطة الأولى للبرازيلي إلتون ألميدا، ليس فقط في المملكة بل في الخليج، ورحل بعدها إلى البرازيل والإمارات، وعاد إلى الفتح ليحقق معه بطولة الدوري والسوبر ثم القادسية.

7- البرازيلي تافاريس:


ترك البرازيلي بصمة قوية مع الهلال، بعد أن ساعد في تتويج الموج الأزرق ببطولة كأس ولي العهد 3 مرات، وبطولة الدوري مرتين، ثم واصل تألقه مع الشباب إذ حصد بطولة لقب الدوري 2011 وبطولة كأس الملك.

اقرأ أيضا

صورة| بعد رحيله.. فوزير يوجه رسالة عاطفية إلى جماهير النصر

كأس زايد| كارينيو يستقر على بديل فوزير

حمل تطبيق سعودي الآن