دوري الأبطال| فيديو.. 96 مباراة و275 هدفا حصيلة مرحلة المجموعات

تاريخ النشر: 13/12/2018
608
منذ 5 سنوات
دوري الأبطال| فيديو.. 96 مباراة و275 هدفا حصيلة مرحلة المجموعات

انتهت مباريات مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي على ضوئها تحددت هوية الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي القاري.

وتأهل لثمن النهائي القاري أربعة فرق من إنجلترا هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام، وثلاثة فرق من إسبانيا هي ريال مدريد وأتليتكو مدريد وبرشلونة ومثلهم من ألمانيا، بايرن ميونيخ وشالكه وبوروسيا دورتموند.

بالإضافة إلى فريقين من إيطاليا هما يوفينتوس وروما، ومثلهما من فرنسا هما باريس سان جيرمان وليون، وفريق من البرتغال هو بورتو، ومثله من هولندا وهو أياكس امستردام.

ويستعرض "سعودي . كوم" حصادا بعد نهاية منافسات مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

شهدت مرحلة المجموعات إقامة 96 مباراة وتم تسجيل 275 هدفا، بالإضافة إلى 399 إنذارا و18 طرد، ويعتبر ليونيل ميسي نجم مرحلة المجموعات، فيما تعتبر أكبر نتيجة هي مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي أمام شاختار الأوكراني التي انتهت بفوز الأول بسداسية نظيفة.

ويعتلي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي المحترف في بايرن ميونيخ الألماني قمة هدافي البطولة القارية برصيد 8 أهداف، بفارق هدفين عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، يليه البوسني ادين دجيكو ونيمار دا سيلفا برصيد 5 أهداف لكل منهما.

فيما يتصدر الثنائي الثنائي الجزائري رياض محرز وكارلوس سولير قائمة أفضل صانعي الألعاب في مرحلة المجموعات بواقع 4 أسيستات لكل منهما.

ويعتبر باريس سان جيرمان الفرنسي أكثر الفرق تسجيلا للأهداف (17 هدفا)، ونيمار أكثر اللاعبين محاولة على المرمى (16 محاولة)، وريال مدريد أكثر الفرق محاولة (118 محاولة).

اقرأ أيضا

رئيس "يويفا" يكشف الأماكن المحتملة لاستضافة نهائي أبطال أوروبا

تسريب تشكيل برشلونة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو .. مفاجآت نارية

حمل تطبيق سعودي الآن