أرقام ليلة الأبطال| رقم قياسي جديد لجوارديولا.. وبورتو وباريس الأفضل في دور المجموعات

تاريخ النشر: 13/12/2018
448
منذ 5 سنوات
أرقام ليلة الأبطال| رقم قياسي جديد لجوارديولا.. وبورتو وباريس الأفضل في دور المجموعات

انتهت الليلة الثانية من ليالي الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي ينتظرها عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، والتي شهدت اليوم ظهور أكثر من فريق كبير في الصورة.

وفي التقرير التالي نقدم أبرز أرقام الليلة الثانية من ليالي دوري أبطال أوروبا في نقاط:

1- تعرض ريال مدريد لأكبر خسارة له في تاريخه بمسابقة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو.

2- بات فريق سيسكا موسكو الروسي، أول فريق يفوز على ريال مدريد ذهابا وإيابا في مرحلة المجموعات منذ يوفنتوس الإيطالي في موسم 2008-2009.

3- أصبح فينسيوس أيضا أصغر لاعب أجنبي يشارك مع ريال مدريد، بشكل أساسي في أي مباراة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعمر 18 عاما و152 يوما.

4- حقق روما رقما سلبيا أوروبيا بهذه الخسارة، حيث تلقى هدفًا على الأقل في آخر 30 مباراة خاضها خارج أرضه، وهي أطول سلسلة لفريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بالتساوي مع سيلتك الإسكتلندي.

5- فشل مانشستر يونايتد في تحقيق أي انتصار للمرة السادسة على التوالي، في مواجهة الأندية الإسبانية في المسابقات الأوروبية، وتحديدا التي تقام خارج قواعده.

6- نجح الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، في تصدر مجموعته للمرة التاسعة من أصل 10 مشاركات تواجد فيها في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

7- تلقى توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ البطاقة الحمراء الثانية في مسيرته الكروية، منذ الطرد الذي تعرض لها في أكتوبر عام 2010 أمام بوردو الفرنسي.

8- خاض ماسيمليانو أليجري مباراته رقم 50 مع يوفنتوس في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام يونج بويز السويسري اليوم.

9- تعرض يوفنتوس لأول خسارة خارج قواعده، في كافة البطولات منذ نوفمبر عام 2017 أمام سامبدوريا في الكالتشيو، لتتوقف سلسلة عدم الهزيمة خارج الديار عن 26 مباراة فقط، بواقع 23 انتصار وثلاثة تعادلات.

10- بات ليروي ساني أول لاعب ألماني يسجل في مرمى فريق ألماني، بدوري أبطال أوروبا منذ مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد وقتها في مرمى بايرن ميونخ في أكتوبر عام 2015.

11- أحرز البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ رصيده للهدف رقم (21) في جميع المسابقات هذا الموسم، ليصبح هداف القارة الأوروبية على مستوى الدوريات الخمس الكبرى متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي.

12- يتصدر باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة الفرق الأكثر تهديفا في دور المجموعات بمسابقة دوري الأبطال هذا الموسم، برصيد 17 هدفا، متفوقا على مانشستر سيتي بفارق هدف وحيد.

13- حصد فريق بورتو البرتغالي، أعلى عدد نقاط في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بواقع 16 نقطة، متفوقا على برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني أصحاب الـ 14 نقطة.

14- أصبح فريق هوفنهايم الألماني ثالث فريق في تاريخ دوري الأبطال، يسجل 10 أهداف في دور المجموعات ويحتل قاع مجموعته، بعد موناكو الفرنسي موسم (2000-2001)، أولمبياكوس اليوناني (2002-2003).

15- ينفرد الأرجنتيني ليونيل ميسي، بقائمة أفضل الهدافين في تاريخ دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بواقع 66 هدفا من أصل 67 مباراة خاضها، متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضا

دوري الأبطال| أرقام قياسية للرباعي صلاح ومبابي ونيمار وإيكاردي بجولة الحسم

صلاح يحطم الأرقام بعد هاتريك بورنموث

حمل تطبيق سعودي الآن