دوري الأبطال| "أسطورة" أنشيلوتي سلاح نابولي لإسقاط تاريخ ليفربول

تاريخ النشر: 10/12/2018
583
منذ 5 سنوات
دوري الأبطال| أسطورة أنشيلوتي سلاح نابولي لإسقاط تاريخ ليفربول

في قمة نارية لا تقبل القسمة على اثنين، يستقبل نادي ليفربول الإنجليزي، مساء غدٍ الثلاثاء، فريق نابولي الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ليفربول، المركز الثالث في المجموعة، برصيد 6 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن نابولي "المتصدر"، حيث يحتاج الريدز، إلى الفوز بهدف نظيف، لضمان التأهل رسميًا إلى الدور التالي.

وعلى الرغم من الفوارق الكبيرة في التاريخ، بين الفريقين، والتي تقف إلى جانب ليفربول، إلا أن هناك تكافؤ في المواجهات المباشرة بينهما.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تاريخ نادي ليفربول ونابولي، قبل القمة المرتقبة بينهما..

ألتقى الفريقان، في 3 مواجهات رسمية، فاز كل منهما في مواجهة، وتعادلا في الثالثة، حيث أحرز ليفربول 3 أهداف، بينما هز نابولي، شباك الريدز في مرتين.

ويتفوق ليفربول "تاريخيًا"، على نابولي، حيث أحرز الريدز، 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بينما لم يتوج نهائيًا الفريق الإيطالي بـ"اللقب".

* تاريخ المدربين..

أما المواجهة الخاصة بين المدربين الحاليين للناديين، فتشهد تفوق واضح لفريق نابولي الإيطالي، على ليفربول الإنجليزي. 

فالمدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، خاض 54 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، انتصر في 26، وتعادل في 10، بينما انهزم 18 مرة، ولم يتوج باللقب نهائيًا.

بينما الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنابولي، خاض 156 مباراة في دوري أبطال أوروبا، انتصر في 88، مقابل 34 تعادل ومثلهما في الخسائر، ويملك لقبين مع ريال مدريد وميلان.

اقرأ أيضا

رسميا .. ليفربول يعلن تجديد عقد لاعبه المصاب

التحذير الأخير من ليفربول لمحمد صلاح قبل إعلان قرار تاريخي

حمل تطبيق سعودي الآن