فيديو| بثلاثية تاريخية.. ريفير بليت بطلا لكوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز

تاريخ النشر: 10/12/2018
331
منذ 5 سنوات
فيديو| بثلاثية تاريخية.. ريفير بليت بطلا لكوبا ليبرتادوريس على حساب بوكا جونيورز

توج فريق ريفير بليت الأرجنتيني بلقب كوبا ليبرتادوريس، للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب غريمه التقليدي بوكا جونيورز عقب الانتصار بثلاثة أهداف لواحد، في لقاء الإياب الذي إقيم على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

جاء فوز ريفير بليت باللقب القاري أمام بوكا جونيورز، بعد أن حسم التعادل الإيجابي (2-2)، لقاء الذهاب الذي إقيم على ملعب لابومونيرا، ليعادل ريفير بليت رقم مواطنه ريسنج كلوب في عدد ألقاب كوبا ليبرتادوريس.

ويضمن بهذا التتويج، ريفير بليت مشاركته في نهائيات كأس العالم للأندية بالإمارات المقرر إنطلاقها في الـ 12 من ديسمبر الجاري.

تقدم بوكا جونيورز في الدقيقة "44" من عمر اللقاء عبر داريو بينيديتو، الذي انفرد بالحارس أرماني ليسدد الكرة أرضية في الزاوية اليسرى.

وأدرك لوكاس براتو هدف التعادل لريفير بليت في الدقيقة "67"، بعد جملة تكتيكيه رائعة ليسدد كرة عرضية قادمه له في مرمى بوكا الخالي من حارسه.

ولجأ الفريقين للأشواط الإضافة بعد حسم التعادل الإيجابي (1-1) للوقت الأصلي من المباراة، خاصة أن لوائح المسابقة لا تحتسب الهدف خارج الأرض بهدفين، وهو ما حرم ريفير بليت من التتويج مباشرة باللقب القاري.

حصل في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول، ويلمار باريوس لاعب بوكا جونيورز على بطاقة حمراء، بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية.

ونجح البديل الكولومبي خوان كوينتيرو في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الثاني في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد تسديدة رائعة من على حدود منطقة الجزاء.

واختتم جونزالو مارتينيو في الدقيقة "121" من عمر اللقاء، أهداف المباراة بتسجيل الهدف الثالث لريفر بليت بعد استغلال تقدم حارس بوكا ليسدد الكرة في المرمى الخالي.

اقرأ أيضا

نهائي ليبرتادوريس| ريفير بليت يرفض اللعب في مدريد ويتمسك بأمريكا الجنوبية

نهائي ليبرتادوريس| الأزمة تشتعل.. بوكا جونيورز وريفربليت يرفضان اللعب في مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن