إنتر ميلان بطلا لكأس إيطاليا بانتصار مثير على فيورنتينا بثنائية 

تاريخ النشر: 24/05/2023
46
منذ 11 شهر
إنتر ميلان بطلا لكأس إيطاليا بانتصار مثير على فيورنتينا بثنائية 

توج إنتر ميلان بلقب كأس إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخه، بالفوز (2-1) على فيورنتينا، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، على ملعب الأولمبيكو، بالعاصمة روما.

وتأهل إنتر لنهائي كأس إيطاليا، بالفوز في نصف النهائي على غريمه التقليدي يوفنتوس بهدف دون مقابل، في لقاء الإياب الذي جمع بينهما على ملعب جوزيبي مياتزا.

ويحافظ إنتر على لقبه، بعد أن فاز بالكأس العام الماضي، على حساب يوفنتوس  صاحب الرقم القياسي في عدد التنويجات بـ14 لقبا.

وخاض فيورنتينا النهائي الـ 11 في تاريخه بمسابقة كأس إيطاليا، والأول منذ عام 2014، خاصة بعد تخطي كريمونيزي في نصف النهائي.

سجل أحداث وأهداف المباراة بين إنتر وفيورنتينا: 

خاض إنتر ميلان اللقاء بتشكيل مكون من: "هاندانوفيتش، دارميان، اتشيربي، باستوني، دومفريس، باريلا، بروزوفيتش، هاكان، دي ماركو، دجيكو، لاوتارو مارتينيز".

تقدم فيورنتينا مبكرا في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول، عن طريق المهاجم نيكولاس جونزاليس، من انفراد بحارس إنتر.

واستطاع إنتر تعديل النتيجة في الدقيقة "29" من الشوط الأول، بعد عرضية أرضية رائعة، ليسددها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بقدمه رائعة في شباك الفيولا.

وعاد مارتينيز ليسجل الهدف الثاني له ولإنتر، في الدقيقة "37" من عمر الشوط الأول، بعد عرضية نجح في استقبالها بنجاح ووضع الكرة في الشباك بطريقة مميزة.

وشهد الشوط الثاني من اللقاء، اقتراب فيورنتينا من تسجيل التعادل في أكثر من مناسبة، ولكنه اصطدم بتألق دفاع إنتر، وإخراج الكرة من على خط المرمى في عدة مناسبات.

اقرأ أيضا

صفقة مدوية.. إنتر ميلان يقترب من التعاقد مع نجم ريال مدريد

إنتر ميلان يمنح هدية لمنافسيه في الدوري الإيطالي.. تعادل مثير

حمل تطبيق سعودي الآن