بيريز يواصل حربه على الدوري الإسباني: "ريال مدريد لن يصمت"

تاريخ النشر: 23/05/2023
134
منذ 10 شهر
بيريز يواصل حربه على الدوري الإسباني: ريال مدريد لن يصمت

واصل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني، ضغطه وحملته ضد المسئولين عن كرة القدم الإسبانية، في أعقاب العنصرية التي تعرض لها لاعب فريقه فينيسيوس جونيور، خلال مواجهة فالنسيا الأخيرة.

ومازالت أصداء الهتافات العنصرية التي تعرض لها فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، خلال مواجهة فريقه ضد فالنسيا،  تثير الجدل في المجتمع الإسباني، في ظل تكرار تلك الأحداث بشكل مستمر ضد النجم البرازيلي.

وأصدر ريال مدريد ورئيس الاتحاد الإسباني، سلسلة من البيانات المناهضة لما حدث ضد فينيسيوس جونيور، بكونه بات ضحية للعنصرية في الملاعب الإسبانية دائما.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

وتوقفت المباراة لتهدئة فينيسيوس جونيور، خاصة أن الجناح البرازيلي كان غاضبا بشدة وسط، ضغط من لاعبي ريال مدريد على حكم المباراة لإيقاف ما حدث أرضية الملعب.

تابع كل أخبار ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

وعقد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، في الساعات الماضية اجتماع خاص مع فينيسيوس لدعمه، في موقفه ضد العنصرية، خاصة أن اللاعب بات يريد مغادرة الدوري الإسباني، بسبب معاناته نفسيا مما يحدث له في ملاعب المنافسين.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

ريال مدريد لن يصمت: 

وقال بيريز في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، لإعلان موقف ريال مدريد من أحداث ملعب الميستايا: "ما حدث هو أمر خطير حقًا، وأيضًا أنها ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك".

وأضاف: "المجتمع الذي نعيش فيه لا يستحق ما يحدث، الرياضة ملتقى للقيم والتعايش بدافع الاحترام والتضامن، لهذا السبب أريد أن أوضح الأمر وأدين أن ريال مدريد لن يتسامح مع المزيد من الحوادث والإهانات العنصرية ضد أي من لاعبينا".

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأوضح بيريز: "من الضروري تغيير هيكل التحكيم بشكل جذري في كرة القدم في بلادنا، حتى لا يتم تحميل الضحية التي تعاني، مسؤولية الجريمة كما يحدث الآن".

وتابع قائلا: "فينيسيوس هو الضحية، من المؤسف أنهم يريدون إلقاء اللوم عليه لكونه أحد أفضل اللاعبين في العالم، لا يمكننا الاستمرار هكذا، نريد أن نطالب برد قوي وحازم من المسؤولين".

وأتم بشأن التحكيم: "يجب علينا تغيير هيكل التحكيم بأكمله في كرة القدم لدينا، وتشمل كذلك تقنية الفيديو، والتي جاءت بهدف المساعدة وتطوير لكرة القدم، ولكن إساءة استخدامها المتكررة، كما حدث يوم الأحد الماضي أصبحت المشكلة الرئيسية".

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد أعلن في الساعات الأولى من صباح اليوم، إيقاف 5 حكام مسئولين عن تقنية الفيديو، واستبعادهم من إدارة مباريات الدوري الإسباني الموسم المقبل.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يهدد الحكام ويدين الاتحاد الإسباني في أزمة العنصرية

بقاء أنشيلوتي يساوي مذبحة كبرى في ريال مدريد.. تفاصيل مثيرة 

حمل تطبيق سعودي الآن