المحكمة الفيدرالية الإيطالية تطيح بيوفنتوس من المسابقات الأوروبية

تاريخ النشر: 22/05/2023
72
منذ 10 شهر
المحكمة الفيدرالية الإيطالية تطيح بيوفنتوس من المسابقات الأوروبية

عادت المصائب من جديد، لتضرب يوفنتوس، بعد قرار المحكمة الفيدرالية، مساء اليوم الأثنين، بفرض عقوبة خصم نقاط من رصيد الفريق، في قضية "المكاسب الرأسمالية".

وكانت محكمة الاستئناف بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد قررت تعليق قرار خصم 15 نقطة، من رصيد نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي، قبل شهر، في انتظار عقد محاكمة جديدة.

وكان المدعي العام بالدوري الإيطالي قرر معاقبة نادي يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده؛ بسبب القضية المتداولة حول اتهام النادي بوجود فساد مالي.

تابع أخبار الكرة العالمية عبر سعودي سبورت

وتراجع ترتيب يوفنتوس من المركز الثاني، للسابع بلائحة الدوري الإيطالي، بعد خصم 10 نقاط من رصيده، خاصة مع خسارة أمام إمبولي بثلاثية نظيفة.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

يوفنتوس خارج دوري أبطال أوروبا: 

وعقدت المحكمة جلسة اليوم الإثنين، وقررت خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في قضية المكاسب الرأسمالية، خاصة أن إدارة النادي السابقة كانت متهمة بالتلاعب المالي.

تابع كل أخبار الدوري الإيطالي عبر "سعودي سبورت"

وأجبرت تلك القضايا في نوفمبر الماضي، رئيس النادي السابق أندريا أنييلي، والمدير التنفيذي ماوريتسيو أريفابيني، بعد فحص البيانات المالية للنادي خلال الشهور الأخيرة، على الاستقالة، بعد اكتشاف مخالفات محاسبية وتلاعب في السوق.

تابع كل أخبار يوفنتوس عبر "سعودي سبورت"

وبات يمتلك يوفنتوس في هذه الحالة، 59 نقطة في الترتيب السابع بلائحة الدوري الإيطالي، ليتأكد غيابه عن دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي الموسم المقبل، مع احتمالية مشاركته في دوري المؤتمر الأوروبي.

اقرأ أيضا

قائد يوفنتوس يعلن اعتزاله كرة القدم رسميا في 2024

الدوري الأوروبي| يوفنتوس يخطف تعادل مثير أمام إشبيلية

حمل تطبيق سعودي الآن