جدة تنتظر هدية الشباب بعد زلزال 2022.. "رعب في النصر"

تاريخ النشر: 22/05/2023
186
منذ 11 شهر
جدة تنتظر هدية الشباب بعد زلزال 2022.. رعب في النصر

"نجحت في دفن مقولة الأربعة الكبار".. بهذه الكلمات، علق خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، على هبوط الأهلي إلى دوري يلو للدرجة الأولى، بعد تعادله مع الشباب دون أهداف، في الجولة الأخيرة بالموسم الماضي من مسابقة دوري المحترفين.

وتعادل الأهلي مع مضيفه الشباب سلبيًا، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ليهبط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة.

وسادت حالة من الحزن في مدينة جدة، بعد الهبوط التاريخي للأهلي إلى دوري الدرجة الأولى، ليغيب أحد أركان الكرة السعودية عن المشهد في دوري المحترفين لموسم كامل، قبل نجاح الأهلي في حجز بطاقة الصعود مجددًا إلى دوري المحترفين، بعد ضمان إنهاء الموسم الجاري في أحد المراكز الأربعة الأوائل في دوري يلو للدرجة الأولى.

جدة.. من الحزن إلى السعادة

ومع مرور موسم كامل، يمكن القول إن الشباب قد يملك بيده مفاتح السعادة في جدة، حال مساهمته في تتويج الاتحاد بلقب دوري روشن السعودي، ليعود كأس الدوري إلى جدة بعد غياب منذ 7 سنوات.

وكان آخر تتويج بلقب الدوري السعودي من جدة، في موسم 2015-2016، بعد فوز الأهلي باللقب.

ويستعد الشباب لملاقاة النصر، في التاسعة والنصف مساء الغد "الثلاثاء"، على ملعب الأول بارك، في مباراة الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي، بينما يستضيف الاتحاد نظيره الباطن، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 27 19 6 2 41 63
2 النصر 27 18 6 3 41 60
3 الشباب 27 16 5 6 25 53

وفي حالة فوز الشباب على النصر، وفوز الاتحاد على الباطن، في الجولة 28، فإن الاتحاد يتوج رسميًا بلقب دوري روشن السعودي، للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، حيث يتفوق الاتحاد على النصر بأفضلية المواجهات المباشرة.

طالع أحدث الأخبار المحلية والعالمية مع تطبيق "سعودي سبورت تليجرام"

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

 

اقرأ أيضا

تعليق ناري من باهبري قبل مواجهة النصر والشباب في الديربي

نجم الشباب يعود للمران الجماعي قبل كلاسيكو النصر

حمل تطبيق سعودي الآن