تدخل دولي عاجل في قضية فساد برشلونة.. "عقوبات قاسية منتظرة"

تاريخ النشر: 16/03/2023
1004
منذ سنة
تدخل دولي عاجل في قضية فساد برشلونة.. عقوبات قاسية منتظرة

أعلن رسميا، قبل قليل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، التدخل في الاتهامات الموجهة الاتهامات ضد نادي برشلونة بدفع رشاوى مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، بعد تحويل القضية للقضاء.

وتحولت رسميا القضية للقضاء الإسباني، والمعروفة إعلاميا بقضية "نيجريرا"، بعد تحقيقات المداعي العام التي أجرها خلال الأسابيع الماضية.

وأجرى المدعي العام في إسبانيا تحقيقا في دفع برشلونة لمبالغ مالية تصل إلى 1.7 مليون يورو، لشركة مملوكة لنجل نائب رئيس لجنة الحكام السابق إنريكي نيجريرا، والتي توقفت بعد رحيله عن اللجنة.

العثور على دليل إدانة برشلونة في قضية الفساد.. "مستندات خطيرة" 

وأثبتت تحقيقات المدعي العام الإسباني، عن تورط رئيسي برشلونة السابقان ساندرو روسيل وجوسيب ماريا بارتوميو، في دفع مبالغ مالية لشركة إنريكي نيجريرا، بدون أي إثبات قانوني على دفع تلك الأموال.

حكم قضائي منتظر.. برشلونة للدرجة الثانية بعد 5 سنوات  

وعثرت الشرطة الإسبانية، في الساعات الماضية، على بعض المستندات السرية الخاصة بالحكام، في منزل الراحل جوسيب كونتريراس المُدير الرياضي السابق لبرشلونة، والتي إرسالها من قبل الشركة التي يديرها نيجريرا.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

تابع كل المباريات مباشرة عبر "سعودي سبورت"

الاتحاد الأوروبي يتدخل رسميا في قضية برشلونة: 

أكد الاتحاد الإسباني في بيان رسمي، أنه أرسل كافة المعلومات التي يمتلكها عن القضية، إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، من آجل ضمان نزاهة وشفافية التحقيقات.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه: "يجدر التأكيد مجددًا على الالتزام غير المشكوك فيه من قبل الاتحاد في هذه المسألة، وبدء تحقيق داخلي بمجرد أن أصبحت القضية معروفة".

وأضاف: "الاتحاد مستعدًا للتعاون في جميع الأوقات، يريد أن يتم الوصول إليه حتى النهاية ويطلب بدوره الصفاء الضروري والمستحسن الذي يساعد على تقليل التوتر الذي نشأ تجاه التحكيم".

وأوضح: "يتطلب تطبيق العدالة الوقت وإثبات تلك الحقائق التي يمكن اعتبارها غير قانونية".

وبات برشلونة متهما بشكل رسمي أمام السلطات القضائية الإسبانية، بـ 3 اتهامات "الفساد المالي والإداري، الاحتيال في المجال الرياضي، تزوير مستندات رسمية".

ومن المتوقع أن تشمل العقوبات التي قد يتعرض لها برشلونة، حال إثبات تورطه في رشوة الحكام، تجميد نشاط النادي، أو حل النادي من الأساس، بالإضافة لغرامة مالية كبرى.

اقرأ أيضا

بنزيما يصدم برشلونة قبل كلاسيكو الأرض بمفاجأة كبرى 

النصر أم برشلونة.. بوسكيتس يحدد موعد حسم مستقبله

حمل تطبيق سعودي الآن