مانشستر سيتي لربع نهائي دوري الأبطال بسباعية تاريخة في لايبزيج

تاريخ النشر: 15/03/2023
103
منذ سنة
مانشستر سيتي لربع نهائي دوري الأبطال بسباعية تاريخة في لايبزيج

تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساح ضيفه لايبزيج الألماني (7-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الاتحاد، في إياب ثمن نهائي.

ويعبر مانشستر سيتي لربع النهائي، بمجموع المباراتين (8-1)، خاصة أن مباراة الذهاب انتهت، بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في ألمانيا.

تأهل لايبزيج الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف ريال مدريد برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 13 هدفاً وتلقي 9.

هالاند ينهي أسطورة ميسي الخالدة بدوري أبطال أوروبا.. ميجا هاتريك 

بينما تأهل نادي مانشستر سيتي الى الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تصدر المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 وعدم تلقي أية هزائم وتسجيل 14 هدفاً وتلقي 2.

وفي السياق ذاته، تأهل إنتر ميلان لربع النهائي، بعد الاكتفاء بالتعادل السلبي أمام بورتو البرتغالي، في ملعب الدراجاو، خاصة أن الفريق الإيطالي قد انتصر ذهابا بهدف دون مقابل.

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

سجل أحداث وأهداف مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج: 

خاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من: "إيدرسون، ستونز، أكانجي، روبن دياز، ناثان أكي، رودريجو، كيفين دي بروين، إلكاي جندوجان، جاك جريليش، برناردو سيلفا، إيرلينج هالاند".

وتقدم مانشستر سيتي مبكرا في الدقيقة "22" من عمر اللقاء، عن طريق ضربة جزاء سجلها هالاند بنجاح في الزاوية اليسرى الأرضية.

وعاد هالاند بضربة رأسية بعد دقيقتين فقط، ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه، بعد أن تابع تسديدة دي بروين المرتدة من العارضة، لتسكن الشباك الألمانية.

واستطاع هالاند، أن يسجل الثلاثية التاريخية، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع للشوط الأول، بعد متابعة لكرة زميله روبين دياز، ليضع قدمه وتدخل الكرة الشباك.

ونجح في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، ألكاي جوندوجان في تسجيل الهدف الرابع لمانشستر سيتي من تسديدة أرضية، قبل أن يعود هالاند في الدقيقة "52" ليسجل الهدف الرابع له والخامس للسيتزين.

وواصل هالاند تألقه ليسجل الهدف الخامس له والسادس لمانشستر سيتي في الدقيقة "57" من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

واختتم سباعية دي بروين في الدقيقة "92" من عمر اللقاء، عبر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

اقرأ أيضا

هالاند +10.. ثلاثي ينافس نجم مانشستر سيتي في أوروبا

حارس مانشستر سيتي يلعب بجوارب كريستال بالاس.. ماذا حدث لإيدرسون؟

حمل تطبيق سعودي الآن