هالاند ينهي أسطورة ميسي الخالدة بدوري أبطال أوروبا.. ميجا هاتريك

تاريخ النشر: 15/03/2023
862
منذ سنة
هالاند ينهي أسطورة ميسي الخالدة بدوري أبطال أوروبا.. ميجا هاتريك

يتقدم مانشستر سيتي (6-0) على ضيفه لايبزيج الألماني، في اللقاء الذي يجمع بينهما حاليا على ملعب الاتحاد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وانتهت مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي ولايبزيج، بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت في ألمانيا.

وخاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من: "إيدرسون، ستونز، أكانجي، روبن دياز، ناثان أكي، رودريجو، كيفين دي بروين، إلكاي جندوجان، جاك جريليش، برناردو سيلفا، إيرلينج هالاند".

تقدم مانشستر سيتي مبكرا في الدقيقة "22" من عمر اللقاء، عن طريق ضربة جزاء سجلها هالاند بنجاح في الزاوية اليسرى الأرضية.

وعاد هالاند بضربة رأسية بعد دقيقتين فقط، ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه، بعد أن تابع تسديدة دي بروين المرتدة من العارضة، لتسكن الشباك الألمانية.

واستطاع هالاند، أن يسجل الثلاثية التاريخية، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل ضائع للشوط الأول، بعد متابعة لكرة زميله روبين دياز، ليضع قدمه وتدخل الكرة الشباك.

ونجح في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، ألكاي جوندوجان في تسجيل الهدف الرابع لمانشستر سيتي من تسديدة أرضية، قبل أن يعود هالاند في الدقيقة "52" ليسجل الهدف الرابع له والخامس للسيتزين.

وواصل هالاند تألقه ليسجل الهدف الخامس له والسادس لمانشستر سيتي في الدقيقة "57" من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء.

لمتابعة "سعودي سبورت" عبر تطبيق "تليجرام"

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

أرقام أسطورية لهالاند بخماسية تاريخية..

1-سجل إيرلينج هالاند الآن عددًا من الأهداف الثلاثة في دوري أبطال أوروبا (2) أكثر مما سجله تييري هنري ورونالدو وواين روني. 

2-أحرز إيرلينج هالاند 31 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، في عدد أقل من المباريات مقارنة بأي لاعب آخر في تاريخ دوري أبطال أوروبا، خلال 25 لقاء.

3-بات هالاند أصغر لاعب يصل لـ 30 هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعمر 22 عاما و236 يوما.

4-أصبح هالاند ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل (ميجا هاتريك) "5" أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، منذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى بايرن ليفركوزن.

 

اقرأ أيضا

جوارديولا ينتقد هالاند قبل قمة دوري الأبطال.. ماذا يحدث في سيتي؟

هالاند +10.. ثلاثي ينافس نجم مانشستر سيتي في أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن