إعلان حكم كلاسيكو الاتحاد والنصر.. "توج الهلال وأثار غضب رونالدو"

تاريخ النشر: 23/01/2023
1127
منذ سنة
إعلان حكم كلاسيكو الاتحاد والنصر.. توج الهلال وأثار غضب رونالدو

كشفت تقارير صحفية عن هوية الحكم المرشح لإدارة مباراة القمة بين النصر والاتحاد، المقررة يوم الخميس المقبل.

وتقام مباراة النصر والاتحاد، في التاسعة مساء الخميس، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر السعودي "موسم 2022-2023".

وذكرت مصادر لصحيفة "الرياضية" أنه تقرر تكليف الحكم الهولندي داني ماكيلي لقيادة مباراة الكلاسيكو بين النصر والاتحاد.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الاتحاد والنصر، إلى نهائي كأس السوبر السعودي، ليواجه الفائز من الفيحاء والهلال، على ملعب الملك فهد الدولي، في الثامنة مساء الأحد المقبل.

من هو الحكم ماكيلي؟

الحكم داني ماكيلي "39 عامًا"، هو حكم هولندي حصل على الشارة الدولية في 2011، كما أدار العديد من المباريات النهائية خلال مسيرته التحكيمية، أبرزها نهائي الدوري الأوروبي 2019-20، والذي شهد تتويج إشبيلية الإسباني باللقب على حساب انترميلان الإيطالي، بنتيجة (3-2).

وأدار ماكيلي مباراتين لكأس السوبر السعودي؛ الأولى في موسم 2019-20، وانتهت بتتويج النصر باللقب بعد الفوز على التعاون بركلات الترجيح، والثانية في موسم 2021-22، وانتهت بفوز الهلال باللقب على حساب الفيصلي بالركلات الترجيحية.

وأثار ماكيلي جدلًا واسعًا، أثناء إدارته لمباراة إنجلترا والدانمارك، في نصف نهائي "يورو 2020"، حيث احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت الإضافي، سجل منها هاري كين هدفًا قاد إنجلترا إلى نهائي البطولة، على حساب كرستيانو رونالدو ورفاقه.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

تعرف على موعد ومنافس الهلال في المباراة القادمة..السوبر السعودي

الهلال يصعق أبها بثنائية.. صدارة مؤقتة قبل السوبر

حمل تطبيق سعودي الآن