عقوبة السجن لـ 12 عاما تنتظر داني ألفيس.. "نهاية حزينة للأسطورة"

تاريخ النشر: 21/01/2023
1357
منذ سنة
عقوبة السجن لـ 12 عاما تنتظر داني ألفيس.. نهاية حزينة للأسطورة

ظهرت الأسباب وراء الاعتقال السريع للنجم البرازيلي داني ألفيس، بعد قرار المحكمة الإسبانية في برشلونة بالأمس، بالحكم عليه بالسجن بتهمة الاعتداء الجنسي على أحد السيدات يوم الـ30 من ديسمبر الماضي.

واعتقلت شرطة مدينة برشلونة، داني ألفيس في أعقاب قرار القاضي بجسنه، حيث تم تحويله مباشرة إلى سجن بريانس 1 في سانت إستيف سيسروفيرس.

ورفضت المحكمة، الإفراج عن داني ألفيس حتى بدفع كفالة مالية، حيث وصفه المدعي العام بأنه يمثل خطورة على المجتمع، خاصة أنه شخص غير إسباني، ويمتلك أموال طائلة وتصرفاته السلوكية غير سوية.

وكان فريق بوماس المكسيكي قد أعلن يوم أمس، فسخ عقد داني ألفيس بشكل فوري بعد الاتهام الموجه ضده بالاعتداء على سيدة تبلغ من العمر 23 عاما، في أحد الملاهي الليلية بمدينة برشلونة يوم الـ30 من ديسمبر الماضي.

عقوبة قاسية في انتظار داني ألفيس: 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن المحكمة اتخذت قرارها باعتقال داني ألفيس ووضعه في السجن، بعد أيام قليلة من بداية القضية، بالرغم من عدم ظهور أدلة إدانة حتى الآن ضده.

وأوضحت سرعة اعتقال ألفيس، تأتي في ظل امتلاكة جنسية مزدوجة إسبانية وبرازيلية، بالإضافة لكونه يقيم في المكسيك، كذلك للقدرة المالية الكبيرة له، وهو ما يجعله قادرا على التلاعب بأدلة القضية.

وأشارت إلى أن الاعتقال السريع لألفيس أيضا يأتي لكونه برازيلي في الأصل، ولا توجد أي اتفاقيات تسليم مجرمين بين إسبانيا والبرازيل، وهو ما يجعله قادرا في أسرع وقت على مغادرة إسبانيا دون العودة إليها أو المثول لأي عقوبة ضده.

وأكدت أن ألفيس من المتوقع حال ثبوت إدانته، بعد رفع الشرطة للحمض النووي وبصمات طرفي الأزمة في موقع الجريمة، أن تتراوح مدة عقوبته ما بين 4 إلى 12 عاما، خاصة بعد تعديل قانون العقوبات الجنائية في إسبانيا.

وكانت كاميرات المراقبة قد رصدت داني ألفيس متواجدا في الملهي الليلي في التوقيت ذاته، التي تواجدت فيه السيدة الشابة ووجهت اتهامات ضده بالاعتداء الجنسي.

وتم وضع داني ألفيس في السجن الاحتياطي، دون أي كفالة مالية بناء على قرار القاضي، لحين التأكد من حقيقية الاتهامات الموجهة ضده من السيدة ذات الـ 23 عاما.

وقالت الضحية في التحقيقات أمام الشرطة الإسبانية، بأن داني ألفيس تعمد ملامستها دون موافقة منها، خلال احتفالات أعياد الميلاد في نهاية شهر ديسمبر الماضي، فلذلك قدمت بلاغا للشرطة يوم الثاني من يناير مباشرة.

اقرأ أيضا

الوداع الأخير.. تكريم أسطوري من برشلونة لداني ألفيس في كامب نو

أول تعليق من زوجة داني ألفيس بعد اعتقاله بتهمة الاعتداء على سيدة 

حمل تطبيق سعودي الآن