3 أزمات كبرى في الشباب وراء التراجع في دوري روشن

تاريخ النشر: 17/01/2023
202
منذ سنة
3 أزمات كبرى في الشباب وراء التراجع في دوري روشن

من الصدارة قبل التوقف، إلى المركز الرابع بعد عودة الحياة إلى دوري روشن السعودي سارت مسيرة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب خلال الموسم الكروي 2022-2023 ليثار القلق حول قدرة الليث في المنافسة بقوة على لقب بطل الدوري في النسخة الجارية .

ومع نهاية الجولة 13 من عمر بطولة دوري روشن السعودي فاجأ الشباب الجميع بالتراجع إلى المركز الرابع دفعة واحدة ليواصل العودة إلى الوراء ويفقد الصدارة وتثار مخاوف من ابتعاده خلال الفترة المقبلة .

ولم يكن هبوط نتائج الشباب مفاجأة للمتابعين له في ظل وجود 3 مشكلات حقيقية مر بها الفريق العاصمي وكانت سببا في تواجده حاليا في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 27 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب الصدارة النصر في الوقت الحالي .

ويرصد سعودي سبورت في السطور التالية 3 أزمات يمر بها الشباب كانت كلمة السر وراء نزيف النقاط الذي يلاحقه في الدوري حاليا .

1.. الشباب وغياب الحسم في الديربيات

يمثل غياب الحسم في المباريات الكبرى والديربيات الصعبة التي جمعت الشباب مع منافسيه على القمة مثل الاتحاد والنصر سببا رئيسيا وراء تراجع الترتيب، فالشباب تعادل مع الاتحاد 1-1 ثم تعادل مع النصر 0-0 ليقدم صورة تفيد عدم قدرته على حسم المباريات الكبرى التي تمثل بوابة الطريق صوب حصد لقب بطل دوري روشن السعودي.

2.. الشباب واهتزاز الهجوم مع آرون

من الأسباب الفنية التي ظهرت واضحة على أداء فريق الشباب في الأوزنة الأخيرة تأثر الفريق الشبابي بغياب لاعبه أرون بوبيندزا رأس الحربة الجابوني الذي ترك تأثيرا كبيرا في الهجوم خاصة بما يملك من قدرات فنية هائلة وصنع دويتو رائع مع أكثر من لاعب في تشكيلة الليث خلال مباريات الجولات العشرة الأولى من عمر الموسم .

3.. الشباب وأخطاء فادحة للمدرب مورينو

ظهر سببا ثالثا كان له دورا كبيرا في تراجع نتائج الشباب خلال الفترة الأخيرة وخسارته 7 نقاط كاملة في أخر 3 مباريات وهو سوء إدارة المدرب الإسباني فيسنتي مورينو الذي عدل من طريقة اللعب ولم ينجح في تجهيز قوته الضاربة بشكل جيد خلال التوقف وتراجع مستوى أكثر من لاعب في صفوفه مثل فهد المولد وجوانكا وجونيور بصورة لافتة.

اقرأ أيضا

الشباب يحسم صفقة تاوامبا..تطورات جديدة في مفاجأة البلطان الكبرى

هل استحق الشباب ركلة جزاء أمام النصر؟.. خبير تحكيمي يوضح

حمل تطبيق سعودي الآن