صواريخ جوستافو وحائط صد "العنكبوت".. ماذا قدم النصر في 8 جولات

تاريخ النشر: 23/10/2022
666
منذ سنة
صواريخ جوستافو وحائط صد العنكبوت.. ماذا قدم النصر في 8 جولات

حقق نادي النصر نسبة نجاح لأهدافه خلال منافسات الموسم الحالي 2022-2023 من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي يسعى خلالها للعودة إلى منصات التتويج المحلي بعد غياب ليس بالقصير عن الفوز بالألقاب.

وتتوقف جميع المنافسات المحلية في دوري روشن السعودي بعد خوض 8 جولات من المسابقة بسبب استعدادات الأخضر للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي تقام خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

ويتواجد النصر في المركز الثاني "الوصيف" في جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 19 نقطة، خلف الشباب "المتصدر" بـ 22 نقطة.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يوضح من خلاله أبرز الأرقام التي حققها النصر تحت قيادة فنية لمدربه الفرنسي رودي جارسيا الذي يتولى المسئولية لمدة موسمين.

اقرأ أيضا.. 

اعتزال نجم الاتحاد وكشف سر إبعاده بقرار فني رغم اتفاق الحائلي 

خاض النصر 8 مباريات في دوري المحترفين، استطاع تسجيل 18 هدفا، فيما تلقت شباكه 3 أهداف فقط، حيث يعود هذا الأمر للفاعلية الهجومية التي يقودها تاليسكا بالإضافة إلى عبد الرحمن غريب، ولويس جوستافو وسامي النجعي.

استطاع دفاع النصر، ومن خلفه الكولومبي ديفيد أوسبينا حارس الفريق أن يخرج  بخمسة مباريات دون تلقي مرماه أي هدف "كلين شيت".

وظهر خلال مباريات النصر، الاعتماد بنسبة كبيرة على سلاح التسديدات، خاصة عندما يتواجد لاعبين من نوعية تاليسكا وجوستافو، حيث جاءت نسبة الأهداف من تسديدات 20.2 %، وآخرها الرباعية التي دمرت شباك الفيحاء عن طريق الثنائي البرازيلي.

وتعد المهارة أحد الأسلحة القادرة على فك التكتلات الدفاعية التي يواجهها النصر، حيث جاءت نسبة المراوغات الناجحة 47.1%، بالإضافة إلى 61.1% نسبة الدقة في افتكاك الكرة، وهو الأمر الذي يعود لمنتصف الملعب الذي يقوده جوستافو، وعبد المجيد الصليهم، وعلي الحسن، وعبد الله الخيبري.

أرقام النصر خلال الثمان جولات، تبرز الرغبة القوية للفريق والمدرب الفرنسي على التنافس حتى الجولة الأخيرة من أجل اللقب المحلي رغم الشراسة التي يواجهها من الشباب والهلال والاتحاد.

حمل تطبيق سعودي الآن