رئيس الكفاءة ينهي جدل ديون النصر ومنع الهلال من القيد مجددا

تاريخ النشر: 05/10/2022
1191
منذ شهر
مسلي آل معمر وفهد بن نافل

أنهى عبدالله كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية، اليوم الأربعاء، الجدل الدائر حول سبب حصول النصر على الكفاءة المالية رغم المستحقات المتأخرة عليه، وهل ستكون الغرامة المالية على اللاعب محمد كنو ضمن شروط حصول الهلال على الكفاءة المالية. 

وكان الخليج، قد طلب سحب الشهادة؛ بسبب عدم سداد العالمي، مبلغ نصف مليون ريال، "بدل تدريب" عن صفقة التعاقد مع المدافع الدولي علي لاجامي.

والنصر حصل على شهادة "الكفاءة المالية"؛ ونجح في تسجيل صفقاته الصيفية بشكل رسمي؛ وهم: "عبدالرحمن غريب، والكولومبي دافيد أوسبينا، والإيفواري غيسلان كونان، والبرازيلي لويس جوستافو".

اقرأ أيضا.. 

عنبر يطلق تصريحات نارية عن هيبة الأهلي وموسيماني والثلاثي الصاعد 

النصر يعاقب الهلال بـ"منع كنو من كرة القدم لمدة 365 يوما" 

ومن جهة آخرى، النصر والهلال، كلاهما أشعل الوسط الرياضي في عام 2022، عندما وقع النجم محمد كنو على عقود انتقاله إلى الأصفر، قبل أن يوقع على عقود جديدة مع الأزرق، في الوقت ذاته.. يحتاج الهلال إلى سداد 20 مليون ريال سعودي إلى النصر، ضمن القرارات الصادرة في أزمة كنو.

وأزال عبدالله كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية، خلال المؤتمر الدوري الرابع للقطاع الرياضي، الأمور الجدلية التي تخص قضايا الهلال والنصر المالية، التي تشغل الشارع الرياضي خلال الفترة الأخيرة.

وقال كبوها: "شرحنا للنصر إعلان أن عليه التزامات بـ36 مليون، أما إعلان النصر أن التزاماته 31 مليون والملايين الأربعة المتبقية لها حيثياتها".

طالع أيضا..

نائب رئيس نادي جدة: أتوقع الفوز على الأهلي وأرفض فكرة "الديربي" 

الهريفي يوجه اتهاما مثيرا إلى جارسيا.. سر خطير عن نجم النصر 

وأضاف رئيس لجنة الكفاءة المالية: "هناك ٣ مطالبات ضد نادي النصر من قبل لاعب وناد ووكيل بمبلغ نحو ٤ ملايين ريال تم ترحيلها للفترة المقبلة لوجود حيثيات معينة فيها ولذلك تم وضعها في خانة الجدولة في الإعلان السابق". 

وتطرق للحديث عن استحقاقات النصر لدى كنو: "العقوبة المالية في قضية كنو ستدخل في التزامات نادي #الهلال إذا أصبحت قرارات نهائية ملزمة".

وتابع: "قضية اللاعب محمد كنو وأي قضية أخرى صدر بحقها قرار رسمي ومطالبات مالية ، فهي تدخل ضمن شروط إستخراج الكفاءة المالية".

حمل تطبيق سعودي الآن