"عرض النصر أكبر والهلال رفض الصلح".. شقيق كنو يكشف الحقائق

تاريخ النشر: 30/09/2022
2979
منذ شهرين
محمد كنو

كشف علاء كنو، شقيق لاعب الهلال محمد كنو، عن العديد من الكواليس النارية، حول قضية توقيع اللاعب لناديي الهلال والنصر، التي تسببت في إيقاف اللاعب.

وقررت غرفة فض المنازعات، في مطلع مايو الماضي، إيقاف محمد كنو لمدة 4 شهور، مع حرمان نادي الهلال من القيد لفترتي تسجيل، وغرامة مالية تتخطى 20 مليون ريال، يتم سدادها من كنو والهلال، لصالح نادي النصر، على خلفية قيام اللاعب بفسخ عقده مع النصر والتوقيع على تجديد عقده مع الهلال.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. تسريب أقوال محمد كنو في قضية "التوقيع للهلال والنصر"

وقال كنو، خلال تصريحات لبرنامج "في المرمى" عبر فضائية العربية، أنه فضل السكوت وعدم الإدلاء بالتصريحات حول القضية، خلال الفترة الماضية، كونها كانت لا تزال منظورة، ولم يكن الوقت المناسب للرد.

ورفض علاء كنو التعليق على اللقطة المتداولة بشأن مكالمة شقيقه محمد كنو الشهيرة، بعد نهاية مباراة كأس السوبر السعودي.

وجاءت تصريحات كنو على النحو التالي..

- كنت مفوضًا من شركة "سبورت يارد" للتفاوض مع نادي الهلال لتجديد عقد محمد كنو، وكنت حينها أمسع ما يقال عني، ولم أتفاوض إلا مع الهلال فقط ولم أتفاوض مع أي نادٍ آخر.

- شقيقي محمد كنو وقع عقده مع النصر بنفسه، ولا صحة لما قيل بأني وقعت بدلًا من محمد بوكالة شرعية؛ فمحمد شخص ناضج وواعي، لماذا يجعلني أوقع مكانه؟ عقد النصر كان سليمًا ومحمد وقع عليه بنفسه وكنت شاهدًا على التوقيع.

- لا ميول لدي لأي نادٍ، وأحب كرة القدم فقط، ولم أحصل على مقابل من أجل توقيع كنو للنصر، وبالنسبة لي، كنت أرى أن توقيع محمد للهلال هو الخيار الأمثل.

- توقيع شقيقي محمد مع النصر تم دون التقاط الصور بطلب مني، وطلبنا من النصر تأجيل إعلان التوقيع مع كنو؛ لأن الهلال كان يلعب نهائي كأس السوبر السعودي في ذات اليوم.

- قصة "الورقة البيضاء" لا تدخل العقل، وأتعجب ممن تبنى هذه الرواية التي لا تمت للحقيقة بصلة، القضية أوسع بكثير من موضوع الورقة البيضاء، هي ورقة عادية تحفظ حق شقيقي محمد، والذي كان يعرف بما تحتويه الورقة.

- تم استدعائي مرة واحدة إلى التحقيق في اللجنة القانونية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، واستفسروا مني بشأن ماذا حدث في قصة المفاوضات، وقدمت لهم إفادتي.

- النتائج التي صدرت بشأن القضية، تجيب على سؤال ما إذا كان الهلال يعرف بتوقيع محمد كنو مع النصر أم لا.

- علاقتي مع شقيقي محمد كنو جيدة حتى خلال سير القضية، كان هناك اتصال بيننا.

- إيقاف شقيقي محمد كنو كان مزعجًا بالنسبة لي، وشعرت بالحزن بسبب ما قيل عنا، وهناك إجراءات قضائية تجاه من اتهمني بتزوير "الورقة البيضاء" أو التأثير على محمد.

- تلقيت الكثير من الإساءات خلال الفترة الماضية، وهناك إجراءات قانونية تجاه من أساء أو أشهر بنا.

- عرض التجديد المقدم من نادي الهلال كان بـ5 ملايين ريال، وهو أقل من العرض عندما جاء للهلال من الاتفاق، بينما عرض النصر بلغ 9 ملايين ريال، ولم يكن هناك اتفاق مع الهلال من البداية لتجديد العقد، وجدد كنو بعدما وصل عرض الهلال لـ9 ملايين.

- مبلغ الشرط الجزائي سيتم دفعه من قِبل نادي الهلال وشقيقي محمد كنو.

- هناك قضية في المحاكم مرفوعة تجاه أحد أعضاء شرف الهلال بخصوص 7 ملايين ريال مستحقات مالية متأخرة لشقيقي محمد كنو.

- كان هناك مبادرة من طرفي لحل قضية شقيقي محمد كنو بين النصر والهلال بالصلح، ولكن إدارة الهلال لم تستجب، وكان لسان حالهم دع القضية تأخذ مجراها.

- أحترم فهد بن نافل رئيس الهلال، لكن في الأساس لم تكن بيننا أي علاقة، وكان التواصل فقط أثناء القضية بحكم وجود اللاعب في الهلال.

- الاحكام التي صدرت بخصوص قضية شقيقي محمد كنو طبيعية.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن