دوري روشن| مدربون تحت خطر الإقالة.. والجولات الأولى فاصلة

تاريخ النشر: 26/08/2022
162
منذ سنة
دوري روشن| مدربون تحت خطر الإقالة.. والجولات الأولى فاصلة

مع انطلاق دوري روشن السعودي للمحترفين، مساء الخميس، اتجهت أنظار الجماهير في مختلف الأندية، صوب مستقبل العديد من المديرين الفنيين، الذين يخوضون تحديات صعبة، لا بديل فيها عن الفوز وحصد الانتصارات.

وما بين تعاقدات جديدة وتجديد الثقة، سارت قرارات إدارات 16 ناديًا يخوضون منافسات دوري روشن، خلال الموسم الجديد، وسط تخوف من التعثر في الجولات الأولى من عمر الموسم، للبقاء في مناصبهم أطول فترة، وتحقيق حلم التتويج بطلًا في نهاية الموسم.

اقرأ أيضًا

تمت| ثنائي الهلال إلى الاتحاد في "أكبر مفاجآت الميركاتو"

فيفا يهدد بـ"إنهاء" مسيرة فهد المولد.. أخطر قرارات 2022 

بعد عرض النصر والاتحاد.. "اشتباك عنيف بين البليهي وثنائي الهلال"

* الهلال وفرصة رامون دياز

ويمثل رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال، صدارة المشهد التدريبي في دوري روشن السعودي؛ حيث تم تجديد عقده لموسم كامل، من إدارة الزعيم، بعد نجاحه في مهمة الفوز بالدوري في الموسم الماضي، ولكنه يواجه تحديًا صعبًا، في ظل عدم ضمه لأي صفقة جديدة، في الميركاتو الصيفي.

* النصر ومهمة رودي جارسيا

وفي دوري روشن السعودي، يظهر في الصورة رودي جارسيا، مدرب النصر، الذي تم التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعقد ضخم يمنحه 4 ملايين يورو راتبًا سنويًا، في محاولة لوضع العالمي في سباق المنافسة على اللقب.

* الاتحاد وحلم نونو سانتو

من الوجوه الجديدة التي يمثل لها الموسم الجديد والجولات الأولى مرحلة مفصلية في مسيرته، نونو سانتو مدرب الاتحاد، الذي أثار الجدل رغم اسمه الكبير؛ بسبب خلافات سابقة له مع الإدارة، على ملف المحترفين، ثم موافقته على بقاء لاعبين في تشكيلة العميد، في الموسم المقبل.

* مدربون في مهب الريح

يخوض سباق دوري روشن السعودي، مجموعة أخرى من المدربين المطالبين أمام الجماهير بنتائج لافتة أو الرحيل في الأسابيع الأولى؛ مثل فيسنتي مورينو مدرب الشباب الجديد، وشاموسكا مدرب التعاون، وبيدرو إيمانويل مدرب الخليج؛ وهم ثلاثي جديد يسعى للمنافسة أو البقاء.

اقرأ أيضا

بعد عرض النصر والاتحاد.. اشتباك عنيف بين البليهي وثنائي الهلال

الهلال يهزم الخليج بـ هدفين في افتتاح مبارياته بدوري روشن

حمل تطبيق سعودي الآن