رسميا.. أرسنال يعلن عن ضم جيسوس "قنبلة جديدة بالميركاتو"

تاريخ النشر: 04/07/2022
281
منذ سنة
رسميا.. أرسنال يعلن عن ضم جيسوس قنبلة جديدة بالميركاتو

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي رسميًا عن ضم النجم البرازيلي جابرييل جيسوس، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

وضم أرسنال جيسوس من صفوف فريق مانشستر سيتي، بمبلغ 45 مليون جنيه إسترليني، مع موافقة البرازيلي على عقد مدته خمس سنوات في الإمارات.

أعلن الجانرز عن هذه الخطوة صباح اليوم الإثنين، حيث نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، فيديو ترحيبي باللاعب البرازيلي الذي انضم لنادي شمال لندن.

جيسوس رابع صفقات أرسنال في الصيف

أصبح جيسوس رابع صفقات المدير الفني الإسباني، ميكيل أرتيتا، هذا الصيف بعد التعاقد مع فابيو فييرا وماركينوس ومات تورنر، لكن اللاعب البرازيلي الدولي هو الإسم البارز للجانرز، والرجل الذي يأمل المشجعون أن يتمكن من الوصول بهم إلى المراكز الأربعة الأولى.

اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، والذي حصل على القميص رقم 9، كان لديه اهتمام من كل من تشيلسي وتوتنهام، لكنه اختار الانضمام إلى أرسنال، الذي كان في حاجة ماسة لمهاجم جديد بعد رحيل ألكسندر لاكازيت في صفقة انتقال مجانية للعودة إلى أولمبيك ليون.

طالع أيضًا: 

بيرناردو سيلفا يوافق على الانضمام إلى برشلونة 

الاتحاد يجدد لحجازي براتب ضخم رغم انخفاض قيمته السوقية

"وسط جدة" تفاجئ الأهلي بعد الهبوط وتحسم مستقبل رعايته  

أول رد من جيسوس بعد الانتقال إلى أرسنال

في حديثه أثناء انتقاله، قال جيسوس للموقع الرسمي للنادي: "لقد تابعت آرسنال عندما كنت صغيراً بسبب [تييري] هنري. من الواضح أنني لم أتابع الكثير من الفرق الأوروبية ولكن عندما رأيت بعض اللاعبين الذين لعبوا هنا ، كنت مثل "واو ، هذا النادي كبير".

وأضاف: "عندما لعبت ضد أرسنال كنت أنظر إلى الإمارات وكان ملعبًا جيدًا للغاية، لذلك أنا متحمس جدًا للعب هنا".

وواصل: "أنا سعيد للغاية بالتوقيع لهذا النادي الكبير. منذ اليوم الأول عندما علمت أنه يمكنني اللعب مع أرسنال، كنت سعيدًا. أعرف الطاقم وأعرف بعض اللاعبين البرازيليين".

وأردف: "أعلم أن هناك الكثير من اللاعبين الكبار، لكنهم ما زالوا صغار في السن، لذلك أنا سعيد جدًا لوجودي هنا للمساعدة. آتي للمساعدة، وللتعلم أيضًا، وأحاول أن أبذل قصارى جهدي".

ومن المتوقع وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن مانشستر سيتي سيستخدم الأموال لاتمام انتقال لاعب خط وسط ليدز كالفين فيليبس.

وافق سيتي على صفقة بقيمة 42 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الإضافات لللاعب الإنجليزي الدولي.

سيتواصل جيسوس مع إيدي نكيتيا - الذي وقع للتو عقدًا جديدًا طويل الأجل وحصل على الرقم 14 - وزميله البرازيلي جابرييل مارتينيلي.

وتجمعه هذه الخطوة أيضًا مع أرتيتا، الذي عمل معه عندما كان مساعدًا لمدير بيب جوارديولا في مان سيتي، ويُعتقد أن الإسباني كان يحظى بتقدير كبير لجيسوس خلال فترة وجوده في الاتحاد.

وفي حديثه عن علاقته بمدربه الجديد، أضاف البرازيلي: "تحدثنا عدة مرات عن النادي واللاعبين والمشروع والمستقبل. أعتقد بنسبة 100 في المائة في ميكيل. لقد قضيت وقتًا ممتعًا معه من قبل ، إنه رجل جيد جدًا ومدرب جيد جدًا أيضًا".

واستطرد: "لقد ساعدني كثيرًا [في مانشستر سيتي]. كنا دائمًا نلتزم ببعضنا البعض بعد الجلسات التدريبية ونقوم ببعض اللمسات الأخيرة أو شيء من هذا القبيل. إنه رجل ذكي للغاية وكان لاعبًا رائعًا ، لذا إذا كان يعرف شيئًا يمكنه أن يعلمني أو يعلم اللاعبين الشباب".

سجل جيسوس 95 هدفًا في المجموع من 236 مباراة خلال المواسم الستة التي قضاها في سيتي، على الرغم من أنه لم يكن قادرًا على أن يصبح مرشحًا واضحًا تحت قيادة جوارديولا.

كان يُنظر إليه على أنه وريث سيرجيو أجويرو عندما انضم إلى سيتي مقابل 27 مليون جنيه إسترليني من بالميراس في عام 2016 - وبينما لعب دوره ببعض الأهداف الحاسمة على مر السنين - لم ينتزع أبدًا مكان الاختيار الأول من قبل رقبه.

قضى أجويرو معظم فترة موسم 2020-21 مصابًا ، لكن جيسوس ما زال قادرًا على بدء 22 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز فقط من أصل 38 مباراة.

في الموسم الأخير - الذي شهد مغادرة أجويرو للنادي ليترك جيسوس كمهاجمه الأول - بدأ مباراة واحدة أقل بـ 21 مهاجمًا ، غالبًا ما اختار جوارديولا البدء بفيل فودين ورياض محرز وبرناردو سيلفا كمهاجمين رئيسيين.

لا يزال آرسنال يعاني من فشلهم في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى بعد أن وصل إلى المركز الأخير المرغوب فيه من قبل غريمه اللندني آرسنال ، ومن المؤكد أن افتقارهم إلى هداف يمكن الاعتماد عليه كان محسوسًا لأن مهاجميهما الوحيدان نكيتياه ولاكازيت قد أحرزا تسعة أهداف فقط بينهما في الدوري.

وأحرز أوباميانج أربعة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يتشاجر بشكل سيئ مع أرتيتا بشأن ثالث خرق تأديبي خلال فترة وجوده في الإمارات وتم تجميد مهاجم الجابون في وقت لاحق.

وأغلق لاحقًا انتقالًا مجانيًا إلى برشلونة في يناير واستمر في تسجيل 11 هدفًا في 17 مباراة في الليغا - وهو تحسن ملحوظ من معاناته مع أرسنال.

سيكون توقيع جيسوس دفعة ترحيب لأرتيتا بعد ذلك ، ويأمل أن تجعل جودته في خط الهجوم أرسنال أحد المتنافسين الرئيسيين لتأمين كرة القدم في دوري أبطال أوروبا والتحدي على الألقاب.

سيتم استكمال وصول جيسوس بتوقيع صانع ألعاب خط الوسط فييرا ، الذي جاء من نادي بورتو - حيث عزز آرسنال بالفعل خياراتهم الهجومية بشكل كبير.

جابرييل جيسوس - أرسنال

سجل فييرا سبع أهداف الموسم الماضي وقدم 15 تمريرة حاسمة في الدوري البرتغالي - لذلك هناك بالفعل تفاؤل بأنه يمكن أن يمنح أرسنال شرارة إبداعية ويتواصل بشكل جيد مع جيسوس.

خيسوس - الذي اشتهر بالاحتفال بمكالماته الهاتفية - خاض 56 مباراة دولية مع منتخب البرازيل ، وسجل 19 هدفًا ، وسيكون حريصًا على بدء الموسم بشكل كهربائي لتعزيز آماله في المشاركة في نهائيات كأس العالم في قطر في نوفمبر.

اقرأ أيضا

4 أندية تنافس ريال مدريد على جيسوس.. والسيتي يحدد شرط البيع

ليون يستعيد نجمه من أرسنال تمهيدا لانتقال جابريال جيسوس

حمل تطبيق سعودي الآن