"تصالح تاريخي بين الهلال والنصر في قضية كنو؟".. قرار رسمي

تاريخ النشر: 18/06/2022
8704
منذ سنة
تصالح تاريخي بين الهلال والنصر في قضية كنو؟.. قرار رسمي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرارات غرفة فض المنازعات، في قضية النجم الدولي محمد كنو، بين النصر والهلال.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

"خصم نقاط من النصر وتهديده بالتهبيط".. حقيقة عقوبة فيفا التاريخية

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

طالع أيضًا| رعب في الهلال.. سلمان الفرج يحبط الجماهير بـ"أكبر صدمات الموسم" 

وأصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* حقيقة "تصالح" الهلال والنصر..

وفي هذا السياق، كشف القانوني والإعلامي الرياضي محمد الدويش، حقيقة "تصالح" الهلال والنصر، في قضية كنو، والتي هزت الشارع السعودي، طوال الأشهر القليلة الماضية.

وأعلن الدويش في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم السبت، "منع" اللوائح والقوانين، الهلال والنصر من التصالح.

وأشار إلى أن قضية محمد كنو، تحوّلت من الحق الخاص إلى العام؛ ولذلك فإن الجهات القانونية المختصة، هي المسؤولة الوحيدة، عن اتخاذ القرارات والعقوبات.

وأوضح محمد الدويش، أن الجانب الوحيد، الذي يُمكن أن "يتصالح" الهلال والنصر فيه، أو يتفاوضان بشأنه؛ هو التعويضات المالية.

اقرأ أيضا

ورطة للهلال والاتحاد أمام النصر في قضيتي كنو وحمد الله

الاحتراف تنقذ كنو وتساعد النصر ضد الهلال.. قنبلة 2022

حمل تطبيق سعودي الآن