"فيفا" يهز الأهلي.. مفاجأة رسمية جديدة في قضية الموسم

تاريخ النشر: 16/06/2022
708
منذ شهر
الأهلي

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد النادي الأهلي، على خلفية قضية النجم البرازيلي جوزيف دي سوزا.

و"فيفا" أعلن حرمان الأهلي من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل؛ بعد انتهاء مهلة الـ45 يومًا، لسداد مستحقات دي سوزا المتأخرة، والتي تُقدر بـ22 مليون ريال.

اقرأ أيضًا

معجزة بن نافل.. الهلال يشتري الاتحاد وثلاثي النصر بـ"ربع مليار" !

ودي سوزا انضم إلى الراقي، في صيف عام 2018، قادمًا من صفوف فناربخشه التركي، في صفقة قدرت قيمتها بـ12 مليون يورو "46.5 مليون ريال تقريبًا".

ولعب النجم البرازيلي، 41 مباراة رسمية، مع النادي الأهلي، سجل خلالها هدف وصنع 6 آخرين، قبل أن يفسخ عقده، في صيف 2020، وينتقل إلى بشكتاش التركي "مجانًا".

وقدّم دي سوزا، شكوى رسمية أمام "فيفا"، بعد فسخ عقده؛ للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، من النادي الأهلي.

* مفاجأة جديدة في عقوبة "فيفا"..

وفي هذا السياق.. زفّ الإعلامي الرياضي عناد الرشيد، بشرى سارة إلى جماهير النادي الأهلي؛ بشأن عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشف الرشيد في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن المنع من التعاقدات؛ مرهون بسداد المستحقات المالية.

طالع أيضًا| بن نافل يهز الشارع الرياضي.. "طرد" نجم الهلال بـ90 مليون ريال ! 

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن "فيفا"، لا يمنع من التعاقدات، بشكل مباشر، في القضايا المالية، بل يُمهل الأندية "فرصة"؛ للسداد.

وأوضح الرشيد، أنه في حال تأخير النادي، في سداد هذه المستحقات المالية؛ يُفرض عليه غرامات تصاعدية، قبل المنع.

وبناءًا على ما ذكره عناد الرشيد.. يستطيع الأهلي، تسجيل صفقاته الصيفية الجديدة، كما أن العقوبة، سيتم إلغاءها نهائيًا، عند سداد مستحقات جوزيف دي سوزا، بشكل رسمي.

حمل تطبيق سعودي الآن