بسبب غريب.. مانشستر يونايتد كاد يتسبب في إفلاس باريس سان جيرمان

تاريخ النشر: 14/06/2022
516
منذ شهر
بوكيتينو

تسبب تعاقد مانشستر يونايتد الإنجليزي مع الهولندي إريك تين هاج مدربا للشياطين الحمر، في أزمة مالية لباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أقال بالفعل مدربه الأرجنتيني  ماوريسيو بوكيتينو.

أبلغت إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي، المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، بقرار إقالته من منصبه، بعد موسم ونصف على توليه مسئولية الإدارة الفنية لبطل فرنسا.

ويتولى ماوريسيو بوكيتينو، تدريب باريس سان جيرمان منذ يناير عام 2021، وقاد الفريق الباريسي لـ 3 ألقاب محلية وهي كأس فرنسا وكأس السوبر في 2021، بالإضافة للدوري الفرنسي هذا الموسم.

ويأتي قرار إقالة المدرب الأرجنتيني من منصبه، بناء على توصيه من المدير الرياضي الجديد للنادي الباريسي لويس كامبوس، والذي وضع كريستوف جالتيير كخيار أول حال فشل التعاقد مع زيدان.

وكان بوكيتينو أحد المدربين المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، حال رحيله بشكل مبكر عن باريس سان جيرمان، خاصة أن المفاوضات بين المانيو وماوريسيو قد وصلت لمرحلة متقدمة في شهر يناير الماضي.

ولم يحقق رقميا ماوريسيو النجاح المنتظر في باريس سان جيرمان، بالنظر لقدرات اللاعبين الذين كان يمتلكهم في فريقه، بالإضافة للأهداف المنشودة من وجوده بالتتويج أو بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد يجبر باريس سان جيرمان على دفع تعويض لبوكيتينو: 

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن باريس سان جيرمان كان يأمل في تعاقد مانشستر يونايتد مع ماورويسيو بوكيتينو، وليس الهولندي إريك تين هاج.

وأوضحت أن باريس سان جيرمان سيكون مجبرا على دفع تعويض مالي للمدرب الأرجنتيني بعد رحيله، عن الموسم الأخير في عقده الذي يستمر حتى صيف عام 2023.

وأشارت في وقت سابق صيحيفة "ليكيب" الفرنسية، إلى أن بوكيتينو سيحصل على تعويض قدره 15 مليون يورو، عن الموسم الأخير في عقده.

الجدير بالذكر، أن باريس سان جيرمان، لم يعلن حتى الآن بشكل رسمي عن إقالة بوكيتينو، ولكن تم إبلاغه بأن مهمته انتهت مع بطل فرنسا.

بالأرقام.. مسيرة ماوريسيو بوكيتينو مع باريس سان جيرمان: 

-قاد المدرب الأرجنتيني باريس سان جيرمان في موسم ونصف في 84 مباراة.

-حقق الانتصار في 56 من أصل 84، وتعادل في 13، وخسر في 15 لقاء.

-سجل باريس سان جيرمان تحت قيادة ماوريسيو 197 هدفا.. وتتمثل المفاجأة في استقبال شباكه لـ 89 هدفا، بمعدل هدف في اللقاء الواحد.

حمل تطبيق سعودي الآن