كيف أنهى محمد صلاح سيطرة دي بروين على جائزة الأفضل بالبريميرليج؟

تاريخ النشر: 09/06/2022
121
منذ سنة
كيف أنهى محمد صلاح سيطرة دي بروين على جائزة الأفضل بالبريميرليج؟

فاز النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، بجائزة "رابطة اللاعبين المحترفة PFA"، كأفضل لاعب في العام، لينهي مسيرة لاعب وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين، الذي سيطر على الجائزة في العامين الماضيين.

صلاح يتقدم على زملاءه في ليفربول

واختير صلاح ، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 23 هدفًا، متقدمًا على زملائه في ليفربول ساديو ماني وفيرجيل فان ديك.

صلاح يهزم رونالدو كين

تم ترشيح كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد وهاري كين لاعب توتنهام للجائزة السنوية المرموقة، والتي تم التصويت لها من قبل اللاعبين.

استمتع صلاح بموسم رائع آخر حيث سجل 23 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وساعد مصر أيضًا على الوصول إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية في فبراير الماضي، لكن لم يستطع قيادة ليفربول للقب الدوري الإنجليزي لأنهما كانا وصيفي السيتي.

كما أنهى اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا الموسم بأكبر عدد من التمريرات الحاسمة، مسجلاً 13 هدفًا للمطالبة بجائزة صانع الألعاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذه هي المرة الأولى منذ 2018 التي يفوز فيها صلاح،بجائزة PFA لأفضل لاعب، الذي يلتزم مع ليفربول للموسم المقبل ولكن مستقبله بات غامضًا في آنفيلد بعد ذلك التاريخ.

صلاح يحقق إنجاز تاريخي في جائزة PFA

صلاح الآن هو واحد من تسعة لاعبين فقط في تاريخ جائزة "PFA" فازوا بنسختين منها، حيث انضم إلى مارك هيوز وآلان شيرر وتيري هنري وجاريث بيل ورونالدو ولوسي برونز ودي بروين وفران كيربي.

وقال صلاح، الذي فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي مع ليفربول الموسم الماضي ، "إنه لشرف عظيم أن أفوز بلقب فردي أو جماعي، أنا سعيد للغاية وفخور جدًا بذلك".

دي بروين يتراجع أمام صلاح

كان دي بروين، الذي فاز بالجائزة في عامي 2020 و 2021، هو المرشح الأوفر حظًا للاحتفاظ بالجائزة بعد حملة رائعة أخرى للاعب خط الوسط البالغ من العمر 30 عامًا، لكنه لم يتمكن من تحقيق ثلاثية.

مع 15 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة، كان دي بروين مرة أخرى أحد أسباب نجاح فريق بيب جوارديولا في طريقه إلى اللقب المحلي.

ماني يخسر بسبب الرحيل عن ليفربول

ماني، الذي من المقرر أن يغادر ليفربول إلى بايرن ميونيخ هذا الصيف، لم يفز بالجائزة قط.

أنهى السنغالي الموسم برصيد 16 هدفًا في الدوري وأربع تمريرات حاسمة، وكان ذلك رائعًا في لحظات ضخمة، بما في ذلك تسجيل الفائز في رحلة حاسمة إلى أستون فيلا في الجولة الثانية. كان هذا تأثيره في الفترة الماضية لدرجة أنه في منافسة جادة على الكرة الذهبية.

رونالدو لم ينجح في استعادة جائزته

ربما كان رونالدو إدراجًا مفاجئًا في قائمة المرشحين بعد أن عانى يونايتد من حملة كئيبة ، وفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ، وانتهى بأدنى حصيلة من النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا ، الحائز على هذه الجائزة مرتين بعد أن فاز بها على التوالي في 2006-07 و 2007-08 ، أنهى الحملة بتسجيل 18 هدفًا في الدوري وثلاث تمريرات حاسمة.

هاري كين ينافس من بعيد

كان كين يهدف إلى أن يصبح أول لاعب في توتنهام يفوز بالجائزة منذ جاريث بيل في عام 2013.

كان اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بداية بطيئة وبطيئة للموسم ، بسبب فشله في تأمين الابتعاد.

لكنه كان مفعمًا بالحيوية والانتعاش تحت قيادة أنطونيو كونتي وساعد في لعب دور رئيسي في ضمان عودة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع المركز الرابع.

وكان سون هيونج مين ، الذي كان في صدارة الهدافين مع صلاح وبرناردو سيلفا ورودري ، من بين الأسماء البارزة التي غاب عنها الترشح.

اقرأ أيضا

ليست هكذا تلعب كرة القدم..محمد صلاح يعلق على نهائي دوري الأبطال

رسميا.. محمد صلاح الأفضل في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن