الأهلي "يخطف" نجم تونس في الصيفية.. خليفة السومة

تاريخ النشر: 08/06/2022
3045
منذ سنة
الأهلي يخطف نجم تونس في الصيفية.. خليفة السومة

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على ميركاتو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والأهلي يُعاني من تراجع كبير في النتائج، خلال الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، حيث ودع المنافسة على جميع البطولات، مع احتلال المركز الحادي عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 31 نقطة.

اقرأ أيضًا

قنبلة حمد الله.. تسريب "القرار المرتقب" في قضية النصر والاتحاد 

ويبتعد الراقي، بفارق نقطة وحيدة فقط، عن آخر مركز مُهدد صاحبه بـ"الهبوط"، إلى دوري الدرجة الأولى، في الموسم الرياضي الجديد.

* نجم تونس إلى النادي الأهلي..

وفي هذا السياق، كشفت تقارير صحفية، عن تلقي النجم التونسي طه ياسين الخنيسي، مهاجم نادي الكويت الكويتي، عرضًا رسميًا، من أحد الفرق السعودية الكبرى؛ لضمه إلى صفوفه، في الصيف الحالي.

ولم تذكر التقارير، اسم النادي السعودي، الذي يرغب في التعاقد مع الخنيسي، إلا أنه تسريبات، زعمت بأنه الأهلي، الذي يبحث عن مهاجم أجنبي جديد؛ لمساعدة الأسطورة السورية عمر السومة، أو خلافته، في حال رحيله.

وبالفعل.. ارتبط اسم الخنيسي، في وقتٍ سابق، بالانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عندما كان يلعب في صفوف الترجي التونسي.

والخنيسي البالغ من العمر 30 سنة، أحد أبناء نادي الترجي، حيث تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2009.

وانتقل طه، إلى الصفاقسي التونسي، في عام 2012، حيث مثّل الفريق في 3 مواسم، قبل العودة إلى الترجي، الذي رحل عنه في يناير 2022، متجهًا نحو الكويت الكويتي.

ومع الترجي، سجل النجم التونسي، 76 هدفًا وصنع 22 آخرين، خلال 196 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

كما لعب الخنيسي، 70 مباراة رسمية مع الصفاقسي، سجل خلالها 14 هدفًا وصنع 3 آخرين، بينما يتألق مع الكويت، في كأس الاتحاد الآسيوي، مسجلًا هدفين، في ثلاثة لقاءات.

اقرأ أيضا

ليس الأهلي أو الاتحاد.. تعرف على وجهة سايس القادمة

الأهلي والهلال في مزاد على نجم الشباب.. صفقة كبرى في صيف 2022

حمل تطبيق سعودي الآن