ماذا قدم ريال مدريد في نهائيات الأبطال؟.. "فوز تاريخي وسقوط مؤلم"

تاريخ النشر: 25/05/2022
381
منذ سنة
ماذا قدم ريال مدريد في نهائيات الأبطال؟.. فوز تاريخي وسقوط مؤلم

يشهد يوم السبت الموافق الـ 28 من مايو الجاري، ستاد دو فرانس، في العاصمة الفرنسية باريس مواجهة كبرى بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيكون ريال مدريد على موعد البحث عن اللقب الرابع عشر له في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والذي فاز بأخر ألقابه فيها في عام 2018 على حساب ليفربول الإنجليزي.

وتأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بمسيرة إعجازية في المراحل الإقصائية، بداية من ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان، ومن ثم تشيلسي الإنجليزي في ربع النهائي، وأخيرا مانشستر سيتي في نصف النهائي.

وتتكرر مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 4 سنوات، حيث كان الفريقين طرفي نهائي كييف عام 2018، والذي توج به ريال مدريد باللقب الـ 13.

وتواجه أيضا الفريقين في الموسم الماضي، بدوري الأبطال، وتحديدا في الدور ربع نهائي، وانتصر ريال مدريد ذهابا (3-1)، قبل أن يتعادل إيابا في أنفيلد رود بدون أهداف.

بالأرقام.. مسيرة ريال مدريد عبر التاريخ في نهائيات دوري أبطال أوروبا:

-خاض ريال مدريد من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 16 مناسبة، حيث حقق اللقب 13 مرة، وخسر 3 مرات أحدهما أمام ليفربول الإنجليزي.

-سجل ريال مدريد عبر تاريخ مشاركته في الدور النهائي لدوري الأبطال (41) هدفا، واستقبلت شباكه (23) هدفا.

-حقق ريال مدريد أكبر فوز في نهائي دوري أبطال أوروبا، في نهائي نسخة عام 1960 بالفوز (7-3) على آينتراخت فرانكفورت الألماني.

-ألتقى ريال مدريد مع ليفربول مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا.. 

المواجهة الأولى.. في نهائي نسخة عام 1981 وفاز بالمباراة واللقب ليفربول بهدف دون مقابل.

المواجهة الثانية.. في نهائي نسخة عام 2018، وفاز باللقاء واللقب الـ 13 ريال مدريد في كييف (3-1).

حمل تطبيق سعودي الآن