من 40 إلى 5 مليون.. مكافأة الدوري تفجر غضب الاتحاد بتغريدات ساخرة

تاريخ النشر: 12/05/2022
1891
منذ سنة
من 40 إلى 5 مليون.. مكافأة الدوري تفجر غضب الاتحاد بتغريدات ساخرة

سيطرة حالة من الغضب على الشارع الرياضي السعودي، وخاصة بعد إعلان عن قيمة مكافئة الفريق الفائز بالدوري ومقارنتها بالمواسم الماضية. 

وقبل ساعات، كشفت صحية "الجزيرة"، عن اعتماد الاتحاد السعودي لكرة القدم، مكافآت المراكز للموسم الحالي لأندية دوري MBS وسيحصل صاحب المركز الأول على 5 مليون ريال والثاني 4 ملايين، وتتدرج المكافأة بالنزول وصولاً لصاحب المركز الأخير الذي سيحصل على 250 ألف ريال فقط . "طالع التفاصيل بالصور والأرقام"

وفي سياق متصل، اعتمدت رابطة دوري المحترفين، مستحقات الأندية من عقود الرعاية حسب المراكز، تبدأ المبالغ لصاحب المركز الأول في الدوري بمبلغ 2 مليون و 133 ألف، وتتدرج المستحقات نزولاً حتى المركز الأخير الذي سيحصل على 133 ألف ريال. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الخميس، ما تم تقديمه من مكافآت للأندية قبل أربع سنوات، والذي تحصل خلاله المتوج بالدوري على 40 مليون ريال. 

وأعربت الجماهير السعودية عن استيائها من تقليل قيمة الجائزة، خاصة من جماهير الاتحاد بعدما اقترب العميد من اللقب خلال النسخة الجارية. 

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 61 نقطة، والهلال ثانيا ولديه مباراة مؤجلة أمام الاتفاق برصيد 52 نقطة، والنصر ثالثا برصيد 51 نقطة.

ويستعرض "سعودي سبورت" بعض ردود الأفعال على مكافآت الدوري الموسم الحالي والمواسم السابقة، كما في الصور التالية.. 

مكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوريمكافئة الدوري

اقرأ أيضا

دياز يقدم وعدا لجماهير الهلال.. ماذا قال قبل كلاسيكو الاتحاد؟

اتحاد القدم يحدد أجانب دوري المحترفين والأولى والثانية في 2023

حمل تطبيق سعودي الآن