مالودا يقدم وعدا للاتفاق "في حالة تفادي الهبوط"

تاريخ النشر: 29/04/2022
378
منذ سنة
مالودا يقدم وعدا للاتفاق في حالة تفادي الهبوط

كشف فلوران مالودا، نجم منتخب فرنسا السابق، عن نصائحه لفريق الكرة الأول بنادي الاتفاق، من أجل البقاء في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الاتفاق المركز الخامس عشر في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 24 نقطة، قبل 5 جولات على نهاية الموسم، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الهلال.

وأجرى المركز الإعلامي بنادي الاتفاق، حوارًا مع فلوران مالودا، على خلفية تواجد اللاعب في معسكر الاتفاق بمدينة أبوظبي الإماراتية، وجاء الحوار كالآتي..

س: ما هو انطباعك عن دعوة المدرب كارتيرون لك في معسكر الاتفاق؟

- أنا ممتن للفرصة التي منحت لي للقدوم ومشاركة خبرتي، وسبب قدومي هو علاقتي القريبة من المدرب كارتيرون، والاحترام الكبير الذي أكنه لرئيس نادي الاتفاق ونائب الرئيس.

س: تواجدت في المعسكر 4-5 أيام، ما هو انطباعك عن اللاعبين؟

- انطباعي الأول هو أن المعسكر رد الفعل الصحيحة في ظل الوضعية الحالية للفريق، الجميع كان يحتاج إلى هذا المعسكر، أعتقد أن اللاعبين والجهاز الفني يقومون بعمل جيد.

س: بحكم خبراتك وتجاربك الكبيرة، كيف أوصلت الفكرة، وما هي رسالتك للاعبين لتجاوز هذه المرحلة؟

- رسالتي كانت مشاركتي خبرتي وإيصال للاعبين كيف يمكنهم تخطي المرحلة الصعبة، في الحياة ستواجه مصاعب دائمًا، حتى الأبطال يواجهون ذلك، ورسالتي هي "حين تكون الوضعية صعبة، تعود دائمًا إلى القواعد الأساسية للعبة كرة القدم"، في الأوقات الصعبة، الحلول لا تأتي من الخارج، ولا يمكن أن تلوم أحدًا من الخارج، بل تأتي الحلول من الداخل؛ من الحافز الداخلي والثقة، وهذا يأتي فقط من خلال العمل بجدية والتفكير بذكاء من أجل بناء الثقة.

س: ما هي المواقف الصعبة التي واجهها مالودا في مسيرته الكروية؟

- ما يجب أن يفهمه الجميع أنه حتى في الفرق الكبيرة تمر بأوقات صعبة، الأمر غير مرتبط بمن هو الفريق، لأنه حين تصل إلى مستوى عالٍ وتريد الحفاظ عليه ستواجه صعوبات، حاولت أن أشارك ذلك مع اللاعبين، في البداية لن يؤمن بك أحد.. وبالنسبة لي، فالقدوم من أمريكا الجنوبية للذهاب إلى أكاديمية فرنسية كان قرارًا صعبًا، بسبب الثقافة المختلفة والابتعاد عن الأهل، كان الأمر صعبًا ولكنها كانت فرصة.

حاولت أن أشرح للاعبين أنها لحظة صعبة ولكنها فرصة أيضًا، كان الأمر صعبًا في كل نادٍ ذهبت إليه، لكنني كنت سعيدًا في كل نادٍ، وحين تفعل ذلك ستكون فخورًا بما أنجزته، والناس في الخارج يمكنهم الحديث عن تشيلسي أو ليون أو المنتخب الفرنسي، لكن كان هناك فرق أخرى مثل شاتورو وغوينغان، فرق ربما لم أحقق فيها ألقاب، لكنها كانت القصة نفسها والصعوبة نفسها.

س: رسالتك إلى جماهير الاتفاق مع تبقي 6 مباريات في الدوري؟

- الرسالة الأولى بسيطة؛ ثلاث مباريات على أرض الفريق، يجب الحضور وتشجيعه فيها، لأن الجمهور هو جزء رئيسي من عملية إنقاذ الفريق، ولأنه مهم للاعبين والجهاز الفني أن يشعروا بأنهم يستطيعون إسعاد مشجعي الفريق؛ لأن اللاعبين يأتون ويرحلون ولكن المشجعين الحقيقين للاتفاق يبقون معهم.

س: كلمة أخيرة..

- ما أريد قوله إنني ممتن للفرصة والوقت الذي قضيته مع فريق الاتفاق، وأعدكم أنه إذا كان الوضع جيدًا ونجح الفريق بمهمته سآتي للمباركة لهم في السعودية بنفسي.

اقرأ أيضا

إصابة سليتي تقلق الاتفاق.. وتصدم تونس قبل كأس العالم

النصر يتعادل مع الاتفاق بأبو ظبي في ثاني مبارياته الودية

حمل تطبيق سعودي الآن