"انضمام مادو لقائمة السعودية أمام الصين".. رينارد يعلق

تاريخ النشر: 20/03/2022
388
منذ سنتين
انضمام مادو لقائمة السعودية أمام الصين.. رينارد يعلق

أكد إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، أن لاعبي الأخضر يمتلكون الثقة الكبيرة في التأهل إلى كأس العالم، رغم أن الأخضر لم يحسم تأهله حتى اليوم.

ويستعد منتخبنا الوطني لملاقاة الصين، يوم الخميس المقبل، على ملعب الشارقة، في إطار منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وفي حالة فوز السعودية على الصين، فإن الأخضر يتأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، ليصبح ثالث المنتخبات الآسيوية المتأهلة للمونديال بعد إيران وكوريا الجنوبية.

وفي تصريحات إعلامية، علق رينارد على انضمام عبد الله مادو، مدافع النصر، لقائمة الأخضر في رحلة أبوظبي، والذي أثار حالة من الجدل منذ إعلان القائمة، قائلًا "أنا على علم بمستويات اللاعبين، وكنت على تواصل مع مدربيهم، وعبد الله مادو قدم مستويات جيدة مع المنتخب، ولا أعلم بما حدث في ناديه".

وأضاف "الأهم أن نحصل على بطاقة التأهل إلى كأس العالم، كل شيء أصبح بين أيدينا الآن، الأمور تكون دائمًا صعبة على المستوى الدولي، ولكن مع هذه المجموعة من اللاعبين، كل شيء جيد، سنعمل على هذه المباراة، مثل المباريات السابقة، لقد قضيت 4 سنوات في السعودية، وأبارك للجميع على جهودهم مع المنتخب".

لاعبو الأخضر يتعهدون بالفوز والتأهل

من جانبه، قال لاعب المنتخب الوطني، هتان باهبري، "استعداداتنا جيدة لهذه المباراة المصيرية، ويجب أن نحترم الخصم، حتى لو عانى من الغيابات، ونتمنى الفوز وخطف بطاقة التأهل".

أما عن المدافع أحمد شراحيلي، فقد قال "نتعامل مع المباراة بأنها نهائي، ونطمح للفوز بالنقاط الثلاث من أجل التأهل إلى كأس العالم، ولم نصل إلى هذه النقطة، إلا بدعم الجماهير، ولن نخيب ظنهم".

السعودية يطمح للفوز من أجل التأهل لكأس العالم

ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة من 8 مباريات، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ18 نقطة، ثم أستراليا ثالثًا بـ15 نقطة.

وتنص لائحة البطولة، على إقامة المرحلة النهائية على مجموعتين، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، في الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، ليواجه خامس تصفيات أمريكا الجنوبية.

ويختتم منتخبنا الوطني، مشواره في تصفيات كأس العالم، بمواجهة أستراليا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في 29 مارس الجاري، في الجولة العاشرة.

اقرأ أيضا

رحلة المونديال.. الأخضر يدشن معسكر أبو ظبي قبل مواجهة الصين

السعودية ضد الصين.. مفاجأة رسمية تقرب الأخضر من مونديال 2022

حمل تطبيق سعودي الآن