تشكيل السعودية| الدوسري يقود كتيبة الأخضر أمام عمان

تاريخ النشر: 27/01/2022
690
منذ 3 شهور
تشكيل السعودية| الدوسري يقود كتيبة الأخضر أمام عمان
أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إيرفي رينارد، عن تشكيل الأخضر لمواجهة سلطنة عمان، مساء اليوم "الخميس".

ويلتقي منتخب السعودية بنظيره عمان على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وجاء تشكيل السعودية لمباراة سلطنة عمان، كالآتي..

حراسة المرمى: محمد العويس

في خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام

في خط الارتكاز: عبد الإله المالكي، محمد كنو

في خط الوسط المهاجم: سالم الدوسري، سامي النجعي، فهد المولد

قلب الهجوم: فراس البريكان

وتضم قائمة البدلاء "محمد اليامي، فواز القرني، زياد الصحفي، أحمد شراحيلي، متعب الحربي، سعود عبد الحميد، عبد الله الخيبري، علي الحسن، خالد الغنام، عبد الرحمن العبود، هتان باهبري، صالح الشهري".

وكان منتخب السعودية قد حقق فوزًا على عمان في مباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بهدف نظيف أحرزه صالح الشهري في الدقيقة 42.

ويتزعم منتخبنا الوطني الأول صدارة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، ويأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ15 نقطة من 7 مباريات، ثم أستراليا ثالثًا بـ14 نقطة من 7 مباريات، ثم عمان رابعًا بـ7 نقاط من 6 مباريات، ثم الصين خامسًا بـ5 نقاط من 7 مباريات، ثم فيتنام في المركز الأخير بلا نقاط في 7 مباريات.

وينص نظام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، على إقامة المرحلة النهائية بنظام المجموعتين؛ كل مجموعة تضم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، بينما يخوض منتخبا المركز الثالث في المجموعتين، الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز إلى الملحق العالمي، لمواجهة خامس أمريكا الجنوبية.

حمل تطبيق سعودي الآن