من السعودية.. ريال مدريد يهدد أسطورة برشلونة في السوبر الإسباني

تاريخ النشر: 17/01/2022
27
منذ سنتين
من السعودية.. ريال مدريد يهدد أسطورة برشلونة في السوبر الإسباني

توج ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني، بالفوز بهدفين دون مقابل، على منافسه أتلتيك بيلباو، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وكان ريال مدريد قد تأهل للنهائي بالفوز في كلاسيكو الأرض على برشلونة (3-2)، في مباراة تاريخية، امتدت للأشواط الإضافية، بعد التعادل الأيجابي في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

وتأهل أتلتيك بيلباو للنهائي، بالفوز في نصف النهائي الأخر، يوم الخميس الماضي، على أتلتيكو مدريد بهدفين لواحد، بعد أن كان متأخرا بهدف دون مقابل في الشوط الثاني.

وينجح للمرة الثانية على التوالي ريال مدريد في تحقيق لقب السوبر الإسباني، في السعودية، بعد أن فاز باللقب في يناير عام 2020 في ملعب الجوهرة المشعة على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح.

ويحرز ريال مدريد بذلك اللقب الـ12 له على مستوى السوبر الإسباني، ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم برشلونة الغريم التقليدي صاحب الـ13 لقبا.

وفي المقابل، يتجمد عدد بطولات أتلتيك بيلباو عند الرقم "3"، ليفقد لقبه الذي قد حققه الموسم الماضي، بالفوز في النهائي على برشلونة (3-2) في نهائي ملعب لاكارتوخا.

ويتساوى أتلتيك بيلباو برصيد 3 بطولات، مع ديبورتيفو لاكرونيا صاحب نفس عدد الألقاب في السوبر الإسباني، واللذان يتفوقان على أتلتيكو مدريد صاحب اللقبين.

وتمتلك أندية (إشبيلية، ريال سرقسطة، فالنسيا، ريال مايوركا، ريال سوسييداد) لقب وحيد في كأس السوبر الإسباني، الذي يمتلك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب التي حققها في المسابقة. 

حمل تطبيق سعودي الآن