قرار حكومي يعلن موعد أول مباراة لكوتينيو في الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 08/01/2022
546
منذ 4 شهور
كوتينيو من مباراة برشلونة وفيكاروزي
رحل بشكل رسمي الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب برشلونة الإسباني، إلى أستون فيلا الإنجليزي، بعد فترة طويلة من الغياب وعدم التأقلم مع أجواء النادي الكتالوني.
وانتقل كوتينيو لبرشلونة في الانتقالات الشتوية عام 2018 لبرشلونة قادما من ليفربول في صفقة قياسية هي الأكبر، في تاريخ البلاوجرانا مقابل 160 مليون يورو.
وكان كوتينيو قد غادر برشلونة من قبل في صيف عام 2019 لبايرن ميونخ الألماني، على سبيل الإعارة لمدة موسم، وتوج مع الفريق البافاري بلقب دوري أبطال أوروبا.

*تفاصيل صفقة انتقال كوتينيو لأستون فيلا:

يحصل كوتينيو من برشلونة على أعلى راتب بين جميع لاعبيه، بما يساوي 300 ألف جنية إسترليني أسبوعيا، وبإجمالي الموسم 23 مليون يورو.
وفضل كوتينيو مغادرة برشلونة لأستون فيلا، بسبب تولي أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد تدريب فريق ملعب فيلا بارك، والذي لعب معه من قبل في الريدز.
وبحسب الاتفاق بين برشلونة وأستون فيلا، سيتولى الأخير دفع نسبة 40% من راتب كوتينيو على مدار الجزء الثاني من الموسم، وبدون حصول برشلونة على أي أموال.
ويمتلك أستون فيلا الحق في التعاقد مع كوتينيو مقابل 33 مليون يورو، ولكن بدون شرط إلزامية الشراء، حيث أن الأمر يعود للفريق الإنجليزي.

*موعد أول مشاركة مع أستون فيلا:

تمنع قوانين الحكومة البريطانية، فيليب كوتينيو من المشاركة مع أستون فيلا في مواجهة الغد أمام مانشستر يونايتد، في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
وتشترط الحكومن البريطانية، خضوع فيليب كوتينيو للعزل الصحي لعدة أيام، للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، ومن ثم يمكنه أن ينضم للتدريبات والجماعية ويشارك في المباريات.
وبات من المحتمل بشدة أن يشارك كوتينيو في أول مباراة له بعد العودة للدوري الإنجليزي، أمام مانشستر يونايتد أيضا في الجولة الـ22 من البريميرليج في الـ15 من يناير الجاري.

حمل تطبيق سعودي الآن