السفير سيرخيو.. مانشستر سيتي يخلد أجويرو في التاريخ بتمثال عملاق

تاريخ النشر: 06/01/2022
3365
منذ 4 شهور
أجويرو
انتهت مسيرة النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو مع كرة القدم، بإعلانه الاعتزال رسميا، خلال الشهر الماضي بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها على مستوى القلب.
وكان أجويرو قد تعرض لأزمة قلبية خلال مواجهة برشلونة أمام ديبورتيفو ألافيس، في الدوري الإسباني، وغادر وقتها ملعب المباراة، قبل أن يعلن الاعتزال بعدها لعدم قدرته طبيا على ممارسة أي نشاط رياضي بشكل احترافي.
وغادر أجويرو في الصيف الماضي مانشستر سيتي الإنجليزي نحو برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر، عقب نهاية عقده مع السيتيزين الذي يعد الهداف التاريخي له.

*تكريم أسطوري لأجويرو:

كشفت صحيفة "صن" البريطانية، أن إدارة مانشستر سيتي، تنزي تكريم أجويرو على ما حققه مع الفريق طوال السنوات الماضية، بتعيينه سفيرا للنادي في مدينة أبو ظبي الإماراتية.
وأوضحت أن أجويرو اتخذ قرارا بالاستقرار في مدينة أبو ظبي الإماراتية رفقة صديقته، حيث سيعمل سفيرا للنادي هناك، أو في الولايات المتحدة بحسب ما سيتوصل لاتفاق مع مانشستر سيتي.
وأشارت إلى أن إدارة مانشستر سيتي أيضا تنوي تكريم أجويرو بشكل مختلف بعمل تمثال له في مدخل ملعب الاتحاد، بكونه أحد أهم أساطير السيتيزين عبر التاريخ.

*إنجازات أجويرو مع مانشستر سيتي:

لعب سيرجيو أجويرو 10 مواسم في مانشستر سيتي سجل خلالها 260 هدفا في 390 لقاء وتوج بـ15 لقبا برفقة الفريق منها 5 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، 6 ألقاب لكأس رابطة المحترفين، لقب لكأس الاتحاد الإنجليزي، 3 ألقاب للدرع الخيرية.

حمل تطبيق سعودي الآن