انتهت| النصر يعلن عن مدربه الجديد.. مفاجأة تهز الوسط الرياضي

كتب : أحمد فرهود
منذ شهر
6221
النصر والرائد

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على "هوية" المدير الفني الجديد، للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

والنصر يبحث عن مدير فني جديد، لخلافة البرتغالي بيدرو إيمانويل، الذي تمت إقالته، بعد الخسارة من الشباب، بهدف دون رد، في الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وارتبطت العديد من الأسماء العالمية، بتدريب قلعة العالمي؛ مثل: الفرنسي بيدرو إيمانويل، والبرتغالي أبيل فيريرا، والأرجنتيني مارسيلو غاياردو، بالإضافة إلى الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني السابق لنادي الهلال.

* قرار رسمي..

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي الرياضي عبدالمجيد بن طالب، عن مدرب النصر، الذي سيقود الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

وأشار ابن طالب في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، قررت الإبقاء على البرازيلي مارسيلو سالازار، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن سالازار سيستمر مع النصر، حتى الفترة الشتوية، حيث لن يتم التعاقد مع مدرب آخر، حتى تلك الفترة.

وإدارة النصر، كانت قد عينت سالازار، مدربًا مؤقتًا للفريق الأول لكرة القدم، حتى التعاقد مع مدير فني جديد.

- إذًا.. من هو مارسيلو سالازار "مدرب النصر حتى الشتوية"؟!

برازيلي من مواليد 27 يوليو 1978، حيث يملك خبر طويلة في الملاعب السعودية، بدأت في عام 2018، عندما عمل مساعدًا للمدير الفني البرازيلي بريكليس شاموسكا، في نادي الفيصلي.

واستمر سالازار مع شاموسكا، في الفيصلي، حتى انفصلا في صيف عام 2021، عندما ذهب بريكليس إلى الشباب، ومارسيلو إلى النصر.

وانضم مارسيلو سالازار، إلى الجهاز الفني للبرازيلي مانو مينيز، في النصر، قبل أن يعلن مجلس آل معمر، إقالة الأخير من منصبه.

وبعد إقالة مينيز، عيّن مسؤولو العالمي، سالازار، مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق الأول لكرة القدم، حتى التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

وخلال تلك الفترة، نجح البرازيلي، في قيادة النصر، للفوز على الباطن، في الجولة السادسة من الدوري، بهدف مقابل لا شيء، ثم التفوق على أبها، في الأسبوع السابع، بنتيجة (3-1).

وبعد لقاء أبها، أعلن النصر، تعاقده مع المدير الفني البرتغالي بيدرو إيمانويل، على أن يعود مارسيلو سالازار، إلى منصبه القديم، كمساعد للمدرب.

ولكن، بيدرو لم يستمر طويلًا، لتستعين إدارة النصر، بمارسيلو من جديد، كمدير فني مؤقت للفريق الأول.

ومنذ إقالة إيمانويل وحتى الآن، قاد سالازار، نادي النصر، في مباراتين، حيث تعادل مع الرائد (2-2)، في الجولة 12 من الدوري، ثم حقق فوزًا غاليًا على الأهلي، بثنائية مقابل واحد، في الأسبوع الثالث عشر.

أي أن سالازار، قاد النصر في المجمل حتى الآن، في 4 مباريات، حقق خلالها 3 انتصارات وتعادل، مسجلًا الفريق تحت قيادته، 8 أهداف، ومستقبلًا أربعة فقط.