3 أسباب وراء صدارة الاتحاد لجدول ترتيب الدوري .. القصة الكاملة

تاريخ النشر: 28/11/2021
211
منذ سنتين
3 أسباب وراء صدارة الاتحاد لجدول ترتيب الدوري .. القصة الكاملة

لم تكن مفاجأة نجاح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في الوصول إلى صدارة جدول ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022 بعد مرور 13 جولة برصيد 26 نقطة متفوقا على الشباب وضمك .

ونجح الاتحاد في الوصول للقمة بعد 12 مباراة حقق خلالها الفوز في 8 مباريات والتعادل مرتين والخسارة مرتين سجل خلالها 23 هدفا فيما اهتزت شباكه بـ 8 أهداف على مدار 12 مباراة ولديه لقاء مؤجل .

وجاء وصول الاتحاد إلى صدارة جدول الترتيب بعد رحلة صعبة لعبت خلالها 3 أسباب دور البطولة المطلقة فى التربع على القمة .

ونرصد في السطور التالية 3 أسباب وراء صدارة الاتحاد للدوري .

1..كونترا والانضباط التكتيكي 

يحسب للروماني كوزمين كونترا المدير الفني للفريق لم الشمل بعد توليه المسئولية خلفا للبرازيلي فابيو كاريلي وحفاظه على القوام الأساسي مع علاج الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في المباريات الأولى من عمر الموسم ولعب بطرق مختلفة أبرزها 4-5-1

وسيطر على منطقة الوسط التي كانت نقطة ضعف كبيرة بالنسبة للعميد في الكثير من الأوقات كما تحسنت المنظومة الدفاعية للاتحاد كثيرا في المباريات التي خاضها مؤخرا .

2.. الأجانب إضافة قوية

من مزايا الاتحاد في الموسم الجاري امتلاكه مجموعة مميزة من المحترفين ظهرت بصماتهم الإيجابية في المباريات خاصة الأخيرة يتصدرهم المصري أحمد حجازي قلب الدفاع المخضرم الذي برز في الكثير من المباريات وسجل 3 أهداف حاسمة وكذلك البرازيلي رومارينيو رأس الحربة الذي برز هو الأخر وسجل 8 أهداف وينافس على لقب الهداف وكذلك إيجور كورنادو لاعب الوسط الذي سجل 4 أهداف رائعة بخلاف تألق كريم الأحمدي لاعب الوسط المميز .

3.. فريق متجانس 

من مزايا الاتحاد تألق لاعبيه المحليين ممن قدمهم الجهاز الفني بشكل رائع في الموسم الجاري وباتوا من أعمدة المنتخب يتصدرهم مهند الشنقيطي وزياد الصحفي وسعود عبدالحميد وعبدالعزيز البيشي وعبدالإله المالكي وعبدالرحمن عبود وفهد المولد وهي مجموعة لها دور كبير في الوصول للصدارة وكانوا من النجوم في العديد من المباريات وساهموا في انعاش أمال الاتحاد في المنافسة .

اقرأ أيضا

رسالة مثيرة من كورنادو بعد أزمات لقاء الاتحاد والطائي

مفاجأة قانونية.. الاتحاد يمنح سعود عبد الحميد "تأشيرة" لفسخ عقده

حمل تطبيق سعودي الآن