6 صفقات كبرى في الانتظار| مفاجأة النصر ورد الهلال.. وتبادلية للاتحاد

تاريخ النشر: 26/10/2021
1857
منذ سنتين
6 صفقات كبرى في الانتظار| مفاجأة النصر ورد الهلال.. وتبادلية للاتحاد

يشهد العام القادم 2022، سواء في السوق الشتوية أو الصيفية، صراعًا حقيقيًا، بين أندية الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي والشباب، كبار أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وفق آخر المستجدات الصحفية الواردة في الساعات الماضية، بين مساء الإثنين وصباح الثلاثاء.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، ست صفقات كبرى، من المحتمل حسمها بين الخماسي الكبير، في 2022.

1- سالم الدوسري: من الهلال إلى النصر

الصفقة الأكبر في تاريخ المملكة العربية السعودية، حال تمت بين الطرفين، سالم صاحب الـ30 عامًا الذي يقترب من الفترة الحرة، والنصر، الباحث عن مصالحة الجماهير النصراوية الغاضبة من توديع المسابقة القارية، والتراجع في المنافسات المحلية.

وأكد الإعلامي سعود الصرامي مع الإعلامي عيسى المسمار، أن نسبة انتقال الدوسري من الهلال إلى النصر، تصل إلى 50%، في ظل أنه يبحث عن أفضل عرض مادي، مع اقترابه من نهاية مسيرته المميزة مع كرة القدم.

2- عبد الله الخيبري: من النصر إلى الهلال

الخيبري صاحب الـ25 عامًا، يرتبط اسمه، بالرحيل عن النصر إلى الهلال، خاصة بعد تغريدة الإعلامي عايد العليوي، التي ألمح خلالها إلى أن اللاعب وقع أساسًا على عقود انضمامه إلى الزعيم.

وشنت الجماهير النصراوية، هجومًا شرسًا على مجلس إدارة الرئيس مسلي آل معمر، بسبب عدم تجديد عقد الخيبري، الذي بات على مشارف الفترة الحرة.

3- عبد الرحمن غريب: من الأهلي إلى الهلال

تبقى صفقة انتقال غريب -24 عامًا- إلى الهلال، الأكثر صعوبة في 2022، بالنظر إلى استمرار العقد مع القلعة الأهلاوية، حتى يونيو من العام 2023.

ولكن.. أكدت صحيفة الكأس عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن شخصية هلالية هامة، دخلت في مفاوضات شخصية مع عبد الرحمن، من أجل إقناعه بارتداء قميص الهلال، قريبًا.

4- سعود عبد الحميد: من الاتحاد إلى النصر

ما يزال صاحب الـ22 عامًا على طاولة النصر، رغم تأكيد كل المسؤولين في البيت الاتحادي، مثل الرئيس أنمار الحائلي، ونائبه أحمد كعكي، أن سعود عبد الحميد وافق على تجديد عقده مع الاتحاد.

وأشار الإعلامي عيسى المسمار، إلى بحث سعود عن أفضل عرض مادي، موضحًا أن النصر قادر على ضمه، ومستخدمًا تعبير: "إذ حضر الكاش.. انتهى النقاش".

5- عبد الرحمن العبيد: من النصر إلى الاتحاد

بجانب الاتفاق، يظل الاتحاد أكثر الأندية حاجة إلى الحصول على خدمات البالغ من العمر 28 عامًا، كونها صفقة مجانية، إضافة إلى أنه ينشط في مركز الظهير الأيسر.

والعبيد أبلغ إدارة النصر، بأنه لا ينوي البقاء في ملعب مرسول بارك، بسبب إحساسه بعدم التقدير المادي، إذ طلب 4 مليون ريال سعودي سنويًا، بينما قدم مجلس آل معمر، 3.5 مليونًا فقط.

ومن الوارد، أن يجري النصر مع الاتحاد، صفقة تبادلية، تتضمن انتقال العبيد إلى جدة، مع رحيل عبد الحميد إلى الرياض، في ظل تعنتهما.

6- فهد المولد: من الاتحاد إلى الشباب

يعيش المولد بعدما وصل إلى سن الـ27 عامًا، أصعب فتراته في مسيرته الرياضية، بعدما بات مكروهًا في الاتحاد، إثر التراجع عن تقديم المستويات المعروفة عنه، فضلًا عن دخوله في خلاف شخصي مع الروماني كوزمين كونترا.

ويظهر اسم المولد على طاولة الهلال والنصر، لكن ثمة أكثر من ناقد رياضي، قدم نصيحة له، بالرحيل إلى الشباب.

 الشباب نادٍ لا يتعرض نجومه إلى ضغوطات جماهيرية صعبة، كما أن جماهير الاتحاد لن تحزن، بانتقال فهد إلى الليوث، مثلما ستقلق من ارتدائه قميص الزعيم أو العالمي، المنافسان الأبرز له في الكرة السعودية.

ومن المقترحات اللافتة إلى النظر، صفقة تبادلية بين الاتحاد والشباب، تتضمن رحيل المولد، مع وصول الظهير الأيسر عبد الله الشامخ.

حمل تطبيق سعودي الآن