حصاد الجولة 9| ضمك في الصدارة وسقوط النصر والاتحاد.. والهلال "بلا هزيمة"

تاريخ النشر: 25/10/2021
704
منذ سنتين
حصاد الجولة 9| ضمك في الصدارة وسقوط النصر والاتحاد.. والهلال "بلا هزيمة"

وسط العديد من النتائج النارية، انتهت منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-22".

وخسر الاتحاد صدارته لدوري المحترفين، عقب الخسارة أمام الشباب في قمة الجولة التاسعة بنتيجة (0-2)، فيما واصل الأهلي سلسلة انتصاراته للمباراة الثانية على التوالي، أمام الطائي بنتيجة (2-1)، كما انتزع الهلال فوزًا مثيرًا في الدقائق الأخيرة على نظيره الرائد بنتيجة (3-2)، بينما سقط النصر على ملعبه أمام الاتفاق بنتيجة (0-1).

وصعد ضمك لصدارة دوري المحترفين، بفوزه على الحزم بنتيجة (1-0)، وفاز الباطن على الفيحاء بنتيجة (2-0)، وأبها على الفتح بنتيجة (3-1)، فيما تعادل الفيصلي والتعاون (2-2).

ترتيب الدوري

ويتزعم ضمك صدارة دوري المحترفين، برصيد 18 نقطة، ويأتي الاتحاد في الوصافة بـ17 نقطة، ثم الشباب ثالثًا بـ15 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال، صاحب المركز الرابع بـ15 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين.

ويأتي النصر في المركز السادس بـ12 نقطة، مع مباراتين مؤجلتين، والأهلي في المركز الثامن بـ11 نقطة.

أما عن مراكز الهبوط، فإن الباطن والطائي والتعاون يحتلون المراكز 14 و15 و16 على الترتيب، برصيد 9 و7 و4 نقاط، ولا يزال التعاون هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز حتى الجولة التاسعة.

ترتيب الهدافين

ويتزعم أوديون إيغالو "الشباب" صدارة هدافي دوري المحترفين، بعد مرور 9 جولات، برصيد 8 أهداف، ويأتي إيميليو زيلايا "ضمك" في المركز الثاني بـ7 أهداف، ثم ليندر تاوامبا "التعاون" ورامون لوبيز "الفيحاء" في المركز الثالث بـ6 أهداف.

أما عن سباق الأكثر صناعة للأهداف، فإن إيجور كورنادو "الاتحاد"، يتزعم الصدارة بـ7 أهداف، ويأتي تاكتسيديس "الفيحاء" في الوصافة بـ5 أهداف.

أرقام الجولة

وشهدت الجولة التاسعة، إحراز 22 هدفًا، منها 18 هدفًا بأقدام الأجانب، و4 أهداف من المحليين، وتم إشهار 37 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء وحيدة نالها حمدان الشمراني "الاتحاد".

وكانت أبرز ظواهر الجولة، في تحقيق المدرب الصربي أول فوز في أولى مبارياته مع الاتفاق، أمام النصر، في لقاء شهد إشهار 9 بطاقات صفراء.

وتساوى مهاجما الهلال والنصر، بافيتمبي جوميز وعبد الرزاق حمد الله، في رصيد الأهداف بدوري المحترفين، منذ قدومهما في صيف 2018، برصيد 77 هدفًا.

حمل تطبيق سعودي الآن