أجانب النصر والاتحاد.. تاليسكا "يفشل" أمام كورنادو وحجازي ينافس حمد الله "تهديفيا"

تاريخ النشر: 18/09/2021
1209
منذ سنتين
أجانب النصر والاتحاد.. تاليسكا "يفشل" أمام كورنادو وحجازي ينافس حمد الله "تهديفيا"

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة الكبير بين النصر والاتحاد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وقبل انطلاق الجولة الخامسة، كان الاتحاد يتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن النصر، الذي لعب لقاء أقل.

وتم تأجيل لقاء النصر، في الجولة الرابعة؛ بسبب ارتباط الفريق الأول لكرة القدم، بمنافسة دوري أبطال آسيا، والذي حجز فيها بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

ويشهد كلاسيكو المملكة، مواجهة خاصة بين أجانب النصر والاتحاد، حيث يضم كلًا منهما، أسماء عالمية كبرى.

- ويستعرض "سعودي سبورت"، أرقام محترفي النصر والاتحاد قبل الكلاسيكو..

* النصر

يتصدر قائمة أجانب النصر، المهاجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، والذي سجل 3 أهداف، في مباراتين فقط، خلال الموسم الحالي، من مسابقة الدوري.

أما صانع الألعاب البرازيلي أنديرسون تاليسكا، نجح في تسجيل هدفين، وصناعة أسيست، خلال 3 مباريات رسمية.

ومن ناحيته، سجل المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر، هدفين في 3 مباريات، في الوقت الذي اكتفى فيه الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، بأسيست وحيد، خلال نفس العدد من اللقاءات.

وأخيرًا، يأتي المدافع الأرجنتيني فونيس موري، الذي شارك في المباريات الثلاث كاملة، بينما يبصم متوسط الميدان البرازيلي أنسيلمو دي مورايس، على ظهوره الأول، اليوم.

* الاتحاد

وعلى الجانب الآخر، يتصدر صانع الألعاب البرازيلي إيجور كورنادو، قائمة أجانب الاتحاد، حيث تألق بشكل ملحوظ، منذ الانضمام إلى الفريق، في الصيف الحالي، مسجلًا هدفين وصانعًا 4، خلال مباراتين فقط.

كما يظهر المهاجم البرازيلي رومارينيو، الذي سجل 3 أهداف، في 4 مباريات، يليه المدافع المصري أحمد حجازي، الذي أحرز هدفين، في نفس العدد من اللقاءات.

والبرازيلي برونو هنريكي، متوسط ميدان الاتحاد، صنع هدف، في 4 مباريات، بينما لم يساهم لاعب الارتكاز المغربي كريم الأحمدي، في التسجيل، أو تقديم أسيست لزملائه.

ولأول مرة، يظهر المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي، مع الاتحاد، أمام النصر، في الوقت الذي شارك فيه الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، في مباراتين، مستقبلًا هدفًا، ومحافظًا على نظافة شباكه "مرة".

حمل تطبيق سعودي الآن