نجوم يورو 2020.. سخرية مارادونا تقود مولر إلى المجد

تاريخ النشر: 07/06/2021
221
منذ سنتين
نجوم يورو 2020.. سخرية مارادونا تقود مولر إلى المجد

ينتظر عشاق الكرة العالمية، مباريات المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، في منافسات كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، في ظل توفر أسماء لامعة بين صفوفه، أبرزها توماس مولر.

ومولر البالغ من العمر 31 عامًا، يقود تشكيل منتخب ألمانيا، تحت قيادة المدير الفني يواكيم لوف، في المجموعة السادسة التي تضم معه، كلًا من فرنسا، المجر والبرتغال.

نجم بايرن ميونيخ، دومًا ما يلمع مع منتخب الماكينات الألمانية، لذا يتابعه جمهور الكرة العالمية، بشغف، في يورو القادمة.

*سخرية مارادونا تقود مولر إلى المجد..

خاض مولر أول مباراة دولية له مع منتخب ألمانيا، في شهر مارس من عام 2010، أمام الأرجنتين، في لقاء ودي، انتصر خلاله رفاق ليونيل ميسي، بهدف نظيف.

الجزء المثير في مسيرة مولر الدولية، لم يتأخر كثيرًا، حيث عاش الألماني الدولي موقفًا محرجًا في أثناء منافسات كأس العالم 2010، بسبب الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

ماذا حدث؟.. رافق مولر، لوف في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء ألمانيا ضد الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم، ما لم يلق إعجاب مارادونا، الذي ظن أن توماس، ليس لاعبًا في المانشافات، بل عامل غرفة خلع الملابس أو فتى صغير، ضل طريقه إلى قاعة المؤتمرات.

النجم الألماني عرف كيف يرد في الملعب، حيث سجل هدفًا سريعًا في مرمى راقص التانجو، في الدقيقة 3 من عمر المباراة، التي انتهت بانتصار مولر (4-0)، قبل أن يواصل اللاعب تألقه، بالحصول على لقب هداف كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا.

ولم تتوقف إنجازات توماس مولر الدولية، عند المجد الفردي، حيث استطاع المساهمة في حصول منتخب ألمانيا على لقب كأس العالم عام 2014، أمام الأرجنتين، في البرازيل.

إجمالًا.. شارك مولر مع منتخب ألمانيا في 100 مباراة دولية، نجح خلالها في تسجيل 38 هدفًا مع تقديم 36 تمريرة حاسمة.

حمل تطبيق سعودي الآن