نجوم يورو 2020.. كريم بنزيما يعود إلى فرنسا بـ"3 وقائع تاريخية"

تاريخ النشر: 04/06/2021
192
منذ سنتين
نجوم يورو 2020.. كريم بنزيما يعود إلى فرنسا بـ"3 وقائع تاريخية"

ينتظر عشاق الكرة العالمية، مباريات المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، في منافسات كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، من أجل مشاهدة النجم كريم بنزيما.

ومنتخب الديوك الفرنسية، المتوج بالميدالية الفضية في يورو 2016، بعد خسارة المباراة النهائية أمام البرتغال (1-0)، يأمل المنافسة على اللقب القاري من جديد، حيث أوقعته القرعة في مجموعة صعبة، تضم معه ألمانيا، البرتغال والمجر.

قائمة منتخب فرنسا، تضم عددًا واسعًا من نجوم كرة القدم حول العالم، لكن كل الأنظار تتجه صوب كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الذي يعود إلى تشكيل المدير الفني ديديه ديشامب، بعد غياب طويل، دام 6 سنوات تقريبًا.

*كريم بنزيما.. عودة من بعيد:

خاض بنزيما، مباراته الدولية الأولى مع منتخب فرنسا، في 28 مارس من عام 2007، أمام منتخب النمسا، في لقاء ودي، سجل خلاله نجم ليون، هدفًا، حسم به فوز الديوك (1-0).

واستطاع كريم البالغ من العمر 33 عامًا، تسجيل 27 هدفًا مع صناعة 18 آخرين، في 81 مباراة دولية سابقة.

لم يكن بنزيما، ضمن عناصر منتخب فرنسا، الحاصل على ذهبية كأس العالم 2018 في روسيا، كما كان غائبًا عن تشكيل الفرنسيين في يورو 2016، بسبب خلافاته الشخصية مع ديشامب.

الجمهور الفرنسي، يراقب كل صغيرة وكبيرة بشأن أيام بنزيما في معسكر المنتخب الأول، لأسباب عدة.

ما يزال عشاق فرنسا، يتذكرون الخلاف الشديد بين نجم ريال مدريد، وبين أوليفيه جيرو، حيث تبادل الطرفان، التصريحات المهينة، إذ وصف بنزيما، مهاجم تشيلسي بـ"سيارة كارتينج"، المستخدمة في سباقات الأطفال.

جيرو رد سريعًا، بقوله: "حسنًا.. أنا سيارة كارتينج لكنها تملك لقب كأس العالم".

تركيز جمهور فرنسا مع بنزيما، يعود أيضًا إلى تردد أنباء واسعة، بأنه يجري محادثات ودية مع كيليان مبابي، من أجل إقناعه بالرحيل عن باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد.

ولا يخفى على الكثيرين، أن بنزيما، عندما تعرض إلى التهميش من قبل ديشامب، خرج إلى وسائل الإعلام، مهاجمًا المدرب الفرنسي، حيث اتهمه بـ"العنصرية".

ويبقى السؤال.. "كيف استقبلت عودة المهاجم كريم بنزيما، مرة أخرى إلى منتخب فرنسا؟".

حمل تطبيق سعودي الآن