حصاد الجولة 22| الهلال يطارد الشباب وضمك يصنع التاريخ أمام الأهلي

تاريخ النشر: 07/03/2021
595
منذ 3 سنوات
حصاد الجولة 22| الهلال يطارد الشباب وضمك يصنع التاريخ أمام الأهلي

تحت شعار "جولة الثنائيات"، انتهت منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2020-2021".

واستغل الهلال، تعادل الشباب مع القادسية بنتيجة (1-1)، ليفوز الهلال على الرائد (2-1)، ويقلص الفارق مع الشباب، في صراع الصدارة، كما انفرد الاتحاد بالمركز الثالث، بعد فوزه الكبير على الوحدة بنتيجة (4-2)، بينما بقي الأهلي في المركز الرابع، عقب الخسارة أمام ضمك (1-3).

وبات التعاون قريبًا من تهديد مركز الأهلي الرابع، رغم تعادله مع الباطن بنتيجة (2-2)، فيما تعثر النصر بالتعادل مع الاتفاق (1-1)، والعين مع الفيصلي (1-1)، بينما فاز أبها على الفتح (2-1).

صراع الهدافين

وشهدت الجولة، تسجيل عدد من اللاعبين لهدفين أو أكثر، حيث سجل هدفين، كل من ليندر تاوامبا "التعاون"، هيرناني "الوحدة"، إيميليو زيلايا "ضمك"، فيما أحرز رومارينهو "الاتحاد" 3 أهداف.

ويتقاسم بافيتمبي جوميز "الهلال" وفابيو ابرو "الباطن"، صدارة هدافي دوري المحترفين برصيد 15 هدفًا، ثم يأتي في الوصافة بـ14 هدفًا، كل من كارلوس ستراندبيرج "أبها" ورومارينهو "الاتحاد"، فيما يتقاسم المركز الثالث بـ13 هدفًا، كل من إيميليو زيلايا "ضمك"، وجوانكا "الشباب" وجوليو تفاريس "الفيصلي".

أرقام مميزة

واستطاع ضمك أن يكرر فوزه على الأهلي ذهابًا وإيابًا، لأول مرة في تاريخ الفريقين بدوري المحترفين، كما فشل عمر السومة في التسجيل 5 مباريات تواليًا لدوري المحترفين، لأول مرة في مسيرته الكروية مع الأهلي.

حمل تطبيق سعودي الآن