3 ظواهر تخطف الأنظار في الدور الأول للدوري

تاريخ النشر: 28/01/2021
240
منذ 3 سنوات
3 ظواهر تخطف الأنظار في الدور الأول للدوري

مازالت أرقام ونتائج الدور الأول من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تُلقي بظلالها على سطح الأحداث الكروية في القلعة الحمراء بعدما شهد هذا الدور أكثر من ظاهرة مُثيرة كان من أهمها تفوق الأجانب في سباق الهدافين وكذلك إستعادة بعض القوى الكروية التاريخية في المملكة بريقها.

في الدور الأول تفوق النجوم الأجانب ولعبوا دور البطولة في كثير من الإنتصارات والبطولات فقد نجح الثنائي فابيو أبرو، مهاجم الباطن وكارلوس ستراندبيرج، مهاجم أبها، في تصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري برصيد 10 أهداف لكلٍ منهما.

وجاء بعدهما رومارينهو، مهاجم الاتحاد في المركز الثاني بـ9 أهداف، ثم يأتي جوليو تافاريس وبافتيمبي جوميز وزيلايا وعمر السومة في صراع ثلاثي على المركز الثالث، بـ8 أهداف لكلٍ منهم.

تفوق الأجانب لم تكن الظاهرة الأولى في الدور الأول فالخبراء أتفقوا على أن عودة الإتحاد لسباق الكبار هذا الموسم من أهم الظواهر خاصة وأن العميد عانى كثيراً في أخر موسمين قبل أن يستعيد كثيراً من تفوقه هذا الموسم.

ليس الإتحاد فقد ، فهناك أندية أخرى أثبتت فسها بشكل واضح هذا الدور ومنها الشباب الذي تفوق بشكل واضح وجاء في المركز الثاني خلف المُتصدر الهلال بفارق نقطة وحيدة فيما إختفى وأبتعد النصر هذا الموسم وأن كانت نتائجه في الجولات الأخيرة قد تحسّنت إلى حد كبير.

منافسات الدور الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تنطلق بالجولة السادسة عشرة يوم 30 يناير الجاري بـ3 مباريات قوية، تجمع بين الاتفاق مع الاتحاد والفيصلي مع التعاون وأبها مع الشباب.

حمل تطبيق سعودي الآن