الهلال "يرفض" منافسة النصر وينتقل للعب في أوروبا بأسماء عالمية.. كواليس الخطة المجنونة

تاريخ النشر: 13/11/2020
8182
منذ 3 سنوات
الهلال "يرفض" منافسة النصر وينتقل للعب في أوروبا بأسماء عالمية.. كواليس الخطة المجنونة

وضع مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، خطة كبرى، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة، وذلك لضمان السيطرة على البطولات والألقاب المحلية والخارجية.

والهلال دخل الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بـ4 صفقات رسمية؛ هم: "عبدالله الجدعاني، حبيب الوطيان، فواز الطريس، لوسيانو فييتو"، بالإضافة إلى تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

وعلى الرغم من هذه الصفقات، إلا أن عدد من الإعلاميين الرياضيين والتقارير الصحفية، أكدوا أن خطة الهلال التعاقدية، لم تنتهِ بإغلاق باب الميركاتو الصيفي، وسوف تستكمل في الشتاء "يناير 2021".

وبالتزامن مع هذه التقارير، أعلنت أكثر من صحيفة صينية، رفض البرازيلي الرائع اليكس تيكسيرا، تجديد عقده مع فريقه جيانغسو، في طريقه للانضمام "مجانًا"، إلى الهلال، في الميركاتو الشتوي.

وإلى جانب تيكسيرا، كشفت صحيفة "الوطن"، عن إصرار كبير من الهلال، للتعاقد مع الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الأهلي، سواء في الشتاء القادم، بعد دخوله الفترة الحرة، أو بشكل مجاني في يونيو 2021، عقب نهاية عقده.

وفي حال تم التعاقد مع السومة، في الفترة القادمة، فإنه قد يحل بدلًا من الفرنسي بافيتيمبي جوميز، هداف الفريق الأول لكرة القدم، والذي وصل إلى سن الـ35، وأصبح غير قادر على خوض كافة المباريات. 

وبالإضافة إلى هذين الاسمين، هناك بعض الصفقات القريبة من الهلال، وفقًا للإعلامين المقربين من مجلس الإدارة؛ وهم..

1- حسان تمبكتي، قلب دفاع نادي الشباب.

2- محمد قاسم، ظهير أيسر نادي الفيصلي.

3- يحيى الشهري، صانع ألعاب نادي النصر.

4- عبدالله الحمدان، قلب هجوم نادي الشباب.

وفي حال نجح الهلال، في التعاقد مع هذه الأسماء، إلى جانب النجوم العالميين المتواجدين في الفريق حاليًا، فإن الزعيم، يستحق أن يلعب في دوري أبطال أوروبا، وليس آسيا فقط، أو منافسة النصر في السعودية.

ويكفي أن يكون خط هجوم الهلال، مكون من "أندريه كاريلو، وسيباستيان جيوفينكو، وأليكس تيكسيرا، وسالم الدوسري، ولوسيانو فييتو، وعمر السومة"، لمعرفة حجم وقوة هذا الفريق.

* تشكيل الهلال بعد الصفقات المتوقعة..

حراسة المرمى: حبيب الوطيان.

خط الدفاع: ياسر الشهراني – جانغ هيون سو – محمد البريك.

خط الارتكاز: سلمان الفرج.

الوسط الهجومي: أليكس تيكسيرا – سالم الدوسري – سيباستيان جيوفينكو – أندريه كاريلو.

قلب الهجوم: عمر السومة – لوسيانو فييتو.

* دكة البدلاء: عبدالله المعيوف - حسان تمبكتي - محمد قاسم - جوستافو كويلار - عبدالله عطيف - يحيى الشهري – فواز الطريس – عبدالله الحمدان - صالح الشهري.

جدير بالذكر أن الهلال، حقق إنجازًا تاريخيًا، في الموسم الماضي 2019-2020، بالتتويج بثنائي دوري المحترفين وأبطال آسيا، واحتلال المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

حمل تطبيق سعودي الآن