ديربي جدة| "خيانة عظمى" تزلزل جدران الأهلي والاتحاد.. 8 قصص نارية ومحاولة السومة الفاشلة

تاريخ النشر: 30/10/2020
3966
منذ 3 سنوات
ديربي جدة| "خيانة عظمى" تزلزل جدران الأهلي والاتحاد.. 8 قصص نارية ومحاولة السومة الفاشلة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، مواجهة الديربي الناري، بين الاتحاد والأهلي، مساء غدٍ السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

ويتصدر الأهلي، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قبل الجولة، بالعلامة الكاملة "6 نقاط"، في الوقت الذي يملك فيه الاتحاد، نقطة وحيدة فقط، من هزيمة في الجولة الأولى أمام الاتفاق، وتعادل في الأسبوع الثاني، أمام الفتح.

وفي تاريخ ديربي جدة، العديد من القصص الصادمة و"الخيانات الرياضية الكبرى"، التي شهدت تبديل نجوم من الفريقين، لقميصهم من أجل ارتداء "تي شيرت" النادي المنافس.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز 8 لاعبين في الاتحاد والأهلي، انتقلوا إلى المنافس في مدينة جدة، سواء بشكل مباشر، أو من خلال تجربة بسيطة في فريق آخر..

* الاتحاد

يُعد الحارس التاريخي عادل رواس، والأسطورة إبراهيم الكلجة، أبرز من رحلوا عن نادي الاتحاد، من أجل الانضمام إلى الأهلي. 

أما في العهد الحديث، فيبرز اسم عبدالفتاح عسيري، الذي رحل من الاتحاد إلى الأهلي، قبل أن ينضم إلى النصر، في الصيف الحالي، ومن قبله المدافع محمد الخليوي.

* الأهلي

في الأهلي، الأسماء التي انتقلت من الفريق، إلى الاتحاد، فكانت أقوى بكثير، يتقدمهم النجم البرازيلي الكبير سيرجيو ريكاردو، الذي سجل 13 هدفًا بقميص الناديين، في ديربي جدة.

وإلى جانب ريكاردو، ظهر كل من خالد مسعد، التي أحدثت صفقة انتقاله من الأهلي إلى الاتحاد، ضجة كبرى في الوسط الرياضي، أعقبه كل من خالد مقهوي، وحمدان الشمراني.

جدير بالذكر أن الاتحاد، حاول أن يبصم على أضخم خيانة في الملاعب السعودية، بالتعاقد مع الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، خلال الصيف الحالي، وذلك بعد تهديد اللاعب، بالرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، ولكنه فشل في ذلك.

حمل تطبيق سعودي الآن