الهلال والنصر "في نهائي الكأس".. صدمة الجحفلة ونتائج كارثية

تاريخ النشر: 28/10/2020
5452
منذ 3 سنوات
الهلال والنصر "في نهائي الكأس".. صدمة الجحفلة ونتائج كارثية

عشاق الساحرة المستديرة، على موعد مع مباراة تاريخية بين الهلال والنصر، في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، المؤجلة من الموسم الرياضي الماضي 2019-2020.

والهلال تأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على أبها، بثنائية سالم الدوسري، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

من ناحيته، قلب النصر، تأخره أمام الأهلي، بهدف نظيف، إلى الفوز (2-1)، بقدمي البرازيلي بيتروس أراوخو، والأرجنتيني بيتي مارتينيز.

ولن يكون هذا النهائي، هو الأول بين الهلال والنصر، في كأس خادم الحرمين الشريفين، فقد ألتقى عملاقا الرياض، في 4 مناسبات سابقة؛ هي:

- النهائي الأول: عام 1981.

- النهائي الثاني: عام 1987.

- النهائي الثالث: عام 1989.

- النهائي الرابع: عام 2015.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تاريخ مواجهات الهلال والنصر، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عبر تاريخ البطولة الأغلى في المملكة..

* بطولات النصر

فاز النصر، ببطولتين على حساب الهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كانتا عامي 1981 و1987.

وحقق النصر، نتيجة كبرى، في نهائي عام 1981، عندما ضرب الهلال، بثلاثة أهداف لواحد، عن طريق "ماجد عبدالله، ويوسف خميس، وصالح بن دحم".

ويعتبر الأسطورة ماجد عبدالله، هو هداف النصر، في نهائيات كأس خادم الحرمين الشريفين، أمام الهلال، بهدفين.

* ألقاب الهلال

من ناحيته، فإن الهلال، عاد بقوة، ليفوز بلقبي كأس خادم الحرمين الشريفين عامي 1989 و2015، أمام النصر. 

وعلى الرغم من الفوز بنتيجة كاسحة في 1989، وبثلاثة أهداف دون رد، إلا أن نهائي 2015، هو الأشهر على الإطلاق، نظرًا للأحداث التي شهدتها المباراة.

وفي نهائي 2015، نجح محمد جحفلي، مدافع الهلال، في تسجيل هدف التعادل مع النصر، في الوقت بدل الضائع من الأشواط الإضافية، ليتجه الفريقين إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لمصلحة الزعيم.

وحتى الآن، تسخر جماهير الهلال، من النصر، بالهدف الذي لقب باسم "الجحفلة"، في الوقت الذي يطلق فيه أنصار العالمي، على اللقاء، لقب "الفضيحة"، وذلك بعد اعتراف أكثر من خبير تحكيمي، أن هدف الزعيم، جاء من تسلل.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن