بعد اقتراب الرحيل.. أرقام مرعبة لثنائي الهلال في موسم "إخضاع آسيا"

تاريخ النشر: 04/05/2020
1431
منذ 3 سنوات
بعد اقتراب الرحيل..  أرقام مرعبة لثنائي الهلال في موسم "إخضاع آسيا"

تسيطر حالة من الغموض بشأن محترفي نادي الهلال، ورغبة أكثر من لاعب في الرحيل بنهاية الموسم الجاري، فمنهم من يرفض التجديد وآخرون يبحثون عن طريقة للخروج في ظل سريان عقودهم.

ويعد الثنائي الأكثر تأثيرا مع الهلال خلال الموسم المنصرم وساهما في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، الفرنسي جوميز، والإيطالي جيوفينكو.

وينتهي عقد جوميز مع الهلال في يونيو المقبل، ويرفض التجديد مع الفريق لموسم إضافي، وسط رغبة ملحة منه في العودة إلى الدوري التركي من بوابة جالطا سراي، بينما الإيطالي جيوفينكو يبحث العودة إلى بلاده، وبالتحديد من أجل اللعب مع إنتر ميلان، في ظل العلاقة المميزة التي تجمعه بكونتي، منذ فترة تواجدهما في يوفنتوس.

وكانت تقارير رومانية، قد أشارت لانزعاج لوشيسكو المدير الفني للهلال، من رحيل نجوم الفريق في الموسم المقبل، خاصة في ظل رغبته الاستمرار ورفض الرحيل رغم العروض المغرية التي وصلته، أملا في مواصلة تحقيق الألقاب والإنجازات مع الزعيم.

يذكر أن لوشيسكو أعلن رفضه العرض الذي وصل إليه من فناربخشة التركي، لتدريب الفريق، ودفع الشرط الجزائي في عقده مع الهلال والمقدر بـ 2 مليون دولار.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلاله أرقام الثنائي الأجنبي الأبرز مع الهلال، بعد مساهمتهما في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، والعودة للمنصات القارية بعد غياب يقترب من الـ 20 عاما.

أرقام جوميز مع الهلال

لعب جوميز مع الهلال 74 مباراة، في دوري المحترفين السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا، وكأس العالم للأندية، نجح في تسجيل 54 هدف، وصناعة 10.

حصل النجم الفرنسي على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للتتويج بلقب هداف البطولة.

أرقام جيوفينكو مع الهلال

لعب النجم الإيطالي مع الهلال 50 مباراة، في دوري المحترفين السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا، وكأس العالم للأندية، نجح في تسجيل 12 هدف، وصناعة 14.

حصل جيوفينكو على أفضل صانع أهداف في دوري أبطال آسيا، بخمسة أهداف، وتوج بأفضل لاعب في إياب نهائي دوري الأبطال خلال مباراة الهلال وأوراوا ريد بملعب سايتاما الياباني.

حمل تطبيق سعودي الآن