إنفوجرافيك| مليونيرات كرة القدم .. ميسي ورونالدو ونيمار على العرش

تاريخ النشر: 24/03/2020
514
منذ 4 سنوات
إنفوجرافيك|  مليونيرات كرة القدم .. ميسي ورونالدو ونيمار على العرش

مع التوقف الجاري لموسم 2019/2020 وتعرض الأندية الأوروبية الكبرى لخسائر مالية ضخمة ، بدأت تبرز في المقابل ظاهرة أخري مثيرة للجدل وهي قائمة " الرابحين " من وراء الموسم ماليا داخل المستطيل الأخضر سواء كانوا مدربين أو لاعبين عبر رواتبهم الشهرية المستمرة والعوائد الإعلانية الضخمة التي صنعت منهم مليونيرات الكرة عبر القارت الستة .

ونشرت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية واسعة الإنتشار تقريرا شاملا عن قائمة مليونيرات الكرة في الموسم الكروي المجمد حاليا سواء اللاعبين الأعلي أجرا ودخلا أو المديرين الفنيين في المقابل .

وعلى صعيد لاعبي الكرة الأغلي في العالم نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم 6 مرات من قبل وقائد برشلونة الإسباني في البقاء على عرش القائمة بإمتلاكه دخلا سنويا تصل قيمته 131 مليون يورو ليصبح الأعلي بين جميع لاعبي الكرة .

وبفارق 13 مليونا يأتي كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة الأوروبية والحائز على الكرة الذهبية 5 مرات في المركز الثاني حيث يملك عقدا مع ناديه يوفينتوس الايطالي بخلاف العقود الإعلانية يتيح له الحصول على 118 مليون يورو سنويا .

ويأتي في المركز الثالث البرازيلي نيمار داسيلفا صانع ألعاب باريس سان جيرمان الفرنسي وقائد منتخب راقصي السامبا فضمن قائمة الأغلي دخلا في الموسم المجمد في ظل راتبه الضخم وحوافز المالية التي تتيح له الوصول إلى دخل سنوي قيمته 95 مليون يورو وهو الأعلي دخلا بين لاعبي الكرة الفرنسية بشكل عام .

وعلى صعيد المدربين ، يأتي الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني متصدرا قائمة مليونيرات التدريب داخل المستطيل الأخضر وتصل ثروته السنوية 40 مليونا و500 ألف يورو متفوقا بفارق يزيد عن 10 ملايين يورو عن ملاحقه المباشر وهو أنطونيو كونتي المدير الفني للإنتر الإيطالي الذي ينال دخلا سنويا يصل إلى 30 مليون يورو ، مستفيدا فيها من شرط جزائي حاز عليه من ناديه السابق تشيلسي الإنجليزي ، ثم يأتي ثالثا في القائمة الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يجني 27 مليون يورو .

وتشهد هذة القائمة مفاجأت بالجملة حيث يغيب عن قائمة الأعلي دخلا بين اللاعبين نجوم ليفربول الحائزين على لقب بطل دوري أبطال أوروبا وكذلك صدارة الدوري الإنجليزي مثل محمد صلاح وساديو ماني وكذلك يغيب بين قائمة المدربين إسم يورجن كلوب المدير الفني للريدز وأفضل مدرب في العالم حاليا .

حمل تطبيق سعودي الآن