"أنقذنا الهلال من الانهيار وهذا سر تألقي".. جوميز يكشف كواليس مثيرة داخل قلعة الزعيم

تاريخ النشر: 06/12/2019
6613
منذ 4 سنوات
"أنقذنا الهلال من الانهيار وهذا سر تألقي".. جوميز يكشف كواليس مثيرة داخل قلعة الزعيم

بافتيمبي جوميز، الوحش الفرنسي المرعب الذي أبان عن جودة كبرى منذ اليوم الأول من تواجده في نادي الهلال، نجح خلال عام ونصف فقط في إعتلاء عرش آسيا مع الفريق الأول لكرة القدم.

وأنضم جوميز "34 سنة" إلى نادي الهلال، في صيف 2018، قادمًا من صفوف جلطة سراي التركي، حيث لعب مع الفريق الأول منذ ذلك الوقت 55 مباراة في البطولات الرسمية، سجل خلالها 41 هدفًا وصنع 9 آخرين.

وهذا الإنجاز القاري للهلال بالتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، سيجعل جوميز ورفاقه يشاركون في كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضًا

العالمية تدفع نواف العابد إلى "خيانة" الهلال

حقيقة خصم نقاط من النصر و"حرمانه" من التعاقدات

"فقدان الثنائي المحترف وخصم النقاط".. 3 كوارث خطيرة تهدد مستقبل الأهلي

وقبل إنطلاق هذا الحدث العالمي الكبير على مستوى الأندية، أجرى جوميز، حوارًا مطولًا مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي جاء على النحو التالي..

* أسرار التألق

أكد جوميز، على أنه شعر بالحب والاحترام من جميع العاملين في نادي الهلال وزملاءه اللاعبين، منذ اليوم الأول الذي أنضم فيه إلى الفريق، وهو الأمر الذي ساعده على التأقلم سريعًا.

وقال المهاجم الفرنسي: "هذا الحب والاحترام جعل هدفي الأساسي هو القتال داخل أرضية الملعب من أجل مساعدة الفريق على تحقيق الإنجازات".

وشدد جوميز، على أنه كذلك محظوظ بأنه محاط يجيل رائع من اللاعبين السعوديين الموهوبين، والذين لم يكونوا متواجدين من قِبل.

* لقب الهداف

وعن تتويجه بلقب هداف دوري أبطل آسيا، أرجع جوميز، الفضل إلى مدربي اللياقة البدنية، الذين جعلوا منه لاعبًا أفضل يستطيع اللعب طوال الـ90 دقيقة بنفس المستوى.

ولم ينس جوميز زملاءه، حيث قال: "أيضًا حصولي على لقب الهداف جاء بمساعدة من رفاقي داخل المستطيل الأخضر.. فهز شباك الخصوم لا أقوم به بمفردي".

وجوميز توج بلقب هداف دوري أبطال آسيا 2019، برقم قياسي لم يحققه أي لاعب من قبل في نسخة واحدة فقط "11 هدفًا".

* استراتيجية الهلال

وفجر بافتيمبي جوميز، مفاجأة مدوية بكشفه عن أن إدارة الهلال، تخطط للحصول على دوري أبطال آسيا، وبناء هذا الفريق، منذ 3 سنوات ماضية.

وأضاف المهاجم الفرنسي: "إذا فشلنا في التتويج بأبطال آسيا، فاستراتيجية النادي كلها كانت ستتأثر بالسلب وتنهار".

* مونديال الأندية

وبخصوص المشاركة في مونديال الأندية، قال جوميز: "نحن نريد أن نمثل السعودية بأفضل طريقة ممكنة في كأس العالم بقطر".

ولفت جوميز، إلى أن فريق الهلال، لا يفكر في الوقت الحالي في مواجهة ليفربول الإنجليزي، في نهائي مونديال الأندية، حيث عليه أولًا أن يتخطى عقبة الترجي لتونسي، وهو الأقوى إفريقيًا.

وتابع: "وفي حال تحاوزنا عقبة الترجي، فسيكون أمامنا كذلك مهمة التغلب على فلامنجو البرازيلي".

واختتم جوميز، بأنه على الرغم من ذلك، فإنه لا يوجد شيء يمنع الهلال من التأهل إلى نهائي مونديال الأندية، حيث يملك كل الإمكانيات لتحقيق هذا الأمر.

حمل تطبيق سعودي الآن