إنفوجرافيك| محرز وماني.. من يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019

تاريخ النشر: 20/07/2019
2327
منذ 4 سنوات
إنفوجرافيك| محرز وماني.. من يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2019

نجح رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، في حسم لقب كأس الأمم الإفريقية 2019 بمصر، برفقة المنتخب الجزائري الذي نال اللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1990، عقب الفوز على السنغال في نهائي البطولة، بنتيجة (1-0)، على ملعب القاهرة الدولي.

المباراة لم تكن مجرد منافسة على اللقب، بل كانت صدامًا بين الثنائي رياض محرز وساديو ماني، نجم ليفربول والمنتخب السنغالي، اللذين أصبحا أكبر المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بل ودخول قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم.

ويستعرض "سعودي سبورت" إنفوجرافيك عن أرقام الثنائي ماني ومحرز خلال عام 2019، مع ناديي ليفربول ومانشستر سيتي، ومنتخبي السنغال والجزائر.

ساديو ماني

وعانى ساديو ماني من عدم الفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث حل ثالثًا في استفتاء الأفضل إفريقيًا، في 2016، بينما حل ثانيًا في 2017 و18، إلا أن اللاعب قدم آداءً لافتًا في دوري أبطال أوروبا، وقاد الليفر للتتويج باللقب، كما توج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، برفقة زميله المصري محمد صلاح، والجابوني بيير أوباميانج، لاعب ارسنال، فضلًا عن دوره في تأهل السنغال إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، والفوز بفضية البطولة.

ولا يزال أمام ماني فرصة لترجيح كفة جائزة الأفضل في إفريقيا، حيث يتنافس ليفربول أيضًا على لقبي كأس السوبر الأوروبي أمام تشيلسي، وكأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، وفي حالة فوز الليفر، فإن ماني بنسبة كبيرة سيتوج بالجائزة لأول مرة في تاريخه.

رياض محرز

بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2016، عقب إنجازه التاريخي مع ليستر سيتي بالتتويج بالدوري الإنجليزي، عاد محرز وتوج بـ"بريميرليج" مع مانشستر سيتي هذا الموسم، ليصبح أول لاعب عربي يحصد اللقب مرتين، ومع فريقين مختلفين، كما توج محرز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، فضلًا عن حصد الدرع الخيرية قبل بداية موسم 2018-19، وكذلك تتويجه بكأس أمم إفريقيا مع الجزائر.

ولا يزال أمام محرز فرصة أيضًا لنيل بطولة جديدة، حال تتويجه مع مانشستر سيتي بالدرع الخيرية قبل انطلاق موسم 2019-2020.

.. وعقب استعراض ملخص مشوار ماني ومحرز في 2019، من ترشح لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي؟

حمل تطبيق سعودي الآن