إنفوجرافيك| كيف تغير ترتيب الأغلى في برشلونة بعد ضم جريزمان ؟!

تاريخ النشر: 13/07/2019
1883
منذ 4 سنوات
إنفوجرافيك| كيف تغير ترتيب الأغلى في برشلونة بعد ضم جريزمان ؟!

أعلن برشلونة عن التعاقد مع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع الروخيبلانكوس.

وبات اللاعب الفرنسي من نخبة الصفقات في تاريخ النادي الكتالوني بقيمة انتقاله، حيث يعتبر ثالث أغلى صفقة في البرسا تاريخياً وفقاً لأرقام صحيفة "موندو ديبورتيفو".

ومازال النجم البرازيلي فيليب كوتينيو القادم من ليفربول في يناير 2018 هو أغلى صفقات برشلونة تاريخياً بقيمة 135 مليون يورو قد ترتفع لـ160 مليوناً بالحوافز والمتغيرات.

وتعتبر ثاني أغلى صفقة كتالونية هي انتداب الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي من برشلونة مقابل 125 مليون يورو.

ويأتي في المركز الرابع بقائمة الأغلى لويس سواريز الذي تكلف استقدامه من ليفربول 82 مليون يورو عام 2014، فيما أصبح اللاعب الجديد الأخر فرينكي دي يونج هو خامس أغلى صفقة في تاريخ برشلونة بعد ضمه من أياكس أمستردام مقابل 75 مليون يورو.

ويأتي في المركز السادس انتقال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من انتر ميلانو مقابل 69,5 مليون يورو عام 2009، ثم نيمار من سانتوس بقيمة ثابتة 57 مليون يورو.

ويتفوق ضم البرازيلي مالكوم من بوردو الفرنسي مقابل 41 مليون يورو على صفقتين بنفس القيمة هما التعاقد مع باولينيو من جوانزو إيفيرجراند ودافيد فيا من فالنسيا، وكلاهما كلف خزائن البلوجرانا 40 مليوناً.

حمل تطبيق سعودي الآن